العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

كيف تختار مستحضرات الشعر المناسبة لشعرك؟

يعتقد بعض الأشخاص أنه كلما كانت مستحضرات الشعر ذات ثمن باهظ كلما كانت أفضل. وهنا يأتي التساؤل فيما إذا كان هنالك فرق حقيقي بين الشامبو الرخيص وبين المستحضرات التي تباع في صالونات الشعر باهظة الثمن.

قد لا يكون الفرق في الأسعار كبيراً بالنسبة إلى نوع شعركم. بشكل عام، يحتوي الشامبو الرخيص على مواد رغوية قد تسبب الجفاف. ولكن طالما لديك شعر دهني، فإن الشامبو الرخيص لن يضر بشعرك، ومع ذلك، فعلى الرجال والنساء ذوي الشعر التالف أن يبحثوا بالتأكيد عن شامبو وبلسم أغلى ثمناً. فإذا قمتم باختيار الشامبو أو البلسم اللذين لا يلائمان نوع شعركم، فقد يتلف بسبب أضرار أشعة الشمس أو الأضرار الناجمة عن الكلور.

للشعر الكثيف والمجعد

عادة ما يكون الشعر المجعد أكثر جفافاً بسبب عدم وصول الدهون إلى أطراف الشعر. وذلك بسبب منع الدهون التي تنتجها فروة الرأس من الوصول إلى أطراف الشعر. للشعر الجاف والمجعد ينبغي استخدام شامبو ذي رطوبة عالية. كذلك يستحسن استخدام شامبو للشعر المجعد الذي يحتوي على زبدة الشيا، زيت البراعم أو زيت الجوز.

إضافة إلى ذلك، ينبغي استخدام البلسم للشعر الكثيف والمجعد بانتظام. حيث يجب استخدام البلسم الذي يحتوي على رطوبة عالية، فهو بالضبط ما يحتاجه هذا النوع من الشعر.

للشعر الناعم والدهني

يُنصح أصحاب الشعر الدهني بتجنب استخدام مستحضرات الشامبو الكريمية. حيث إن مستحضرات الشامبو الكريمية تلائم الشعر المجعد والكثيف فقط. لغسل الشعر المنتظم، يمكنك استخدام المستحضرات التي تحتوي على البانثينول. حيث يقوم البانثينول بزيادة سمك بصيلات الشعرة أثناء غسل الشعر.

لا يعتبر استخدام بلسم الشعر أساسياً لدى الأشخاص ذوي الشعر الناعم والدهني. إذا كنتم قادرين على تمشيط شعركم بسهولة بعد غسله، فبإمكانكم الاستغناء عن استخدام البلسم.

للشعر المصبوغ

واحدة من أكبر المشكلات التي يعاني منها الشعر المصبوغ هي أن جذور الشعر غالباً ما تكون دهنية، في حين أن أطراف الشعر تكون جافة. هذه المشكلة جعلت من مهمة غسل الشعر أكثر تعقيداً. من الناحية التقنية، يجب استخدام الرطوبة في أطراف الشعر وغسل جذور الشعر برغوة الشامبو.

في مثل هذه الحالات، يستحسن غسل الشعر بالشامبو العادي على الأقل مرة واحدة في اليوم. يساعد الشامبو في تنظيف منطقة فروة الرأس بنجاعة. بعد غسل الشعر بالشامبو، ينصح باستخدام بلسم قوي للشعر. ولكن من المهم تجنب دهن فروة الرأس بالبلسم، كما يفضل عدم استخدام البلسم الذي يحتوي على السيليكون للشعر المصبوغ، لأنه يسبب ضرراً له.

للشعر الجاف والتالف

للشعر الجاف والتالف، ينصح باستخدام مستحضرات الشامبو الكريمية. حيث إن الشامبو العادي والخالي من الرطوبة لا يناسب أصحاب الشعر الجاف والتالف. يتطلب الشعر الجاف والتالف استخدام البلسم بشكل متكرر. قد يكون بإمكان البلسم الذي يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة أن يساعد على تحسين حالة الشعر.

العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً