العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

ليتوانيا تصطدم بإسبانيا في نهائي مثير لسلة أوروبا

على رغم الترشيحات الضعيفة التي سبقت كلاً من الفريقين، ستكون المباراة النهائية بين المنتخبين الإسباني والليتواني اليوم (الأحد) في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة السلة مواجهة بين اثنين من القوى الكبيرة التقليدية في كرة السلة الأوروبية.

ويلتقي الفريقان اليوم على استاد «بيير موروي» في مدينة ليل الفرنسية التي استضافت الأدوار الفاصلة للبطولة بعدما وزعت مباريات الدور الأول (دور المجموعات) للبطولة بين مدن برلين وزغرب ومونبلييه وريجا.

ويسدل الستار اليوم على فعاليات البطولة بمواجهة مثيرة بين فريقين سبق لكل منهما التتويج باللقب إذ فاز به المنتخب الليتواني 3 مرات فيما توج به المنتخب الإسباني مرتين.

ويتطلع المنتخب الإسباني إلى الفوز في مباراة اليوم ليتوج بلقبه الثالث في غضون 4 نسخ متتالية للبطولة الأوروبية فيما يسعى المنتخب الليتواني للفوز باللقب الرابع له علماً بأنه خسر نهائي النسخة الماضية في 2013 أمام نظيره الفرنسي.

ويفتقد كل من المنتخبين 2 من عناصره الأساسية المؤثرة في هذه البطولة ولكن الفريقين شقّا طريقهما بنجاح إلى المباراة الحاسمة على لقب البطولة كما ضمنا قبل خوض مباراة اليوم التأهل المباشر إلى مسابقة كرة السلة بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016).

وبالوصول للنهائي، حقق كل من المنتخبين الإسباني والليتواني هدفه الأول وهو بلوغ أولمبياد 2016 ولكنهما يحتاجان الآن للفوز من أجل إحراز اللقب والمجد الأوروبي. ومن المنتظر أن يكون الهدف الأساسي للمنتخب الليتواني هو كبح جماح غاسول فيما يحتاج المنتخب الإسباني لدفع منافسه إلى افتقاد الاتزان الذي يتميز به في الأداء إذ يحتاج المنتخب الإسباني لإفساد خطط المنتخب الليتواني.

وسبق للمنتخبين الإسباني والليتواني أن التقيا من قبل في بعض المباريات المهمة والكبيرة إذ أطاح المنتخب الليتواني بنظيره الإسباني من يورو 2003 وثأر المنتخب الإسباني لنفسه بالتغلب على نظيره الليتواني في دور الثمانية لكأس العالم 2006 والمربع الذهبي لأولمبياد بكين 2008. ومنذ ذلك الحين، التقى الفريقان فقط في الدور الأول (دور المجموعات) فكان الفوز من نصيب ليتوانيا في مونديال 2010 ومن نصيب إسبانيا في يورو 2011.

العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً