العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

مورينهو يكشف سبب استبعاد ويشيد بكوستا

استمرت البداية الصعبة لقائد تشلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم جون تيري، هذا الموسم بعدما استبعده مدربه جوزيه مورينهو من التشكيلة التي بدأت مباراة أرسنال في افتتاح الجولة السادسة للمسابقة السبت.

وأرجع مورينهو استبعاده للقائد تيري (34 عاماً) لأول مرة من التشكيلة الأساسية في مباراة بالدوري عندما يكون في كامل جاهزيته «لأسباب فنية».

وقال مورينهو لشبكة «بي.تي سبورت» قبل المباراة: «غياب جون تيري لأسباب فنية، لدي 3 لاعبين في مركز قلب الدفاع أثق فيهم جميعاً بالدرجة نفسها، وقرأت المنافس وما يمكنه أن يقدم خلال المباراة».

وخاض تيري جميع مباريات الفريق في الموسم الماضي الذي توج تشلسي بلقبه لكن تم استبداله بين شوطي المباراة التي خسرها فريقه على ملعبه أمام مانشستر سيتي 3/صفر، في الشهر الماضي قبل أن يتم طرده في المباراة التالية أمام وست بروميتش البيون ما أدى إلى إيقافه وغيابه عن الخسارة التي تلقاها الفريق على ملعبه أمام كريستال بالاس يوم 29 أغسطس/ آب الماضي.

وعاد تيري للمشاركة في مباراة إيفرتون التي خسرها فريقه 3/1 لكنه كان بديلا في مباراة الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا والتي فاز بها تشلسي 4/صفر في لندن.

من جانب آخر، وصف مورينهو مهاجمه الاسباني دييغو كوستا بأنه رجل المباراة التي تغلب فيها تشلسي على ضيفه أرسنال فيما رفض مورينهو التعليق على طرد لاعبين من فريق أرسنال.

واستأنف كوستا مسلسل «المشاكل» وتسبب في طرد البرازيلي غابرييل باوليستا ليساهم بشكل غير مباشر في فوز تشلسي الثمين.

وقال مورينهو: «كان فوزاً جيِّداً. نحتاج للفوز في المباريات. حققنا انتصارين في غضون 3 أيام. وحافظنا على نظافة شباكنا في المباراتين. وسيطرنا على مجريات اللعب في كليهما» في إشارة إلى الفوز في دوري أبطال أوروبا.

وأوضح مورينهو «ليست لدي وجهة نظر في طرد لاعبين من أرسنال. دييغو كوستا كان رجل المباراة بالتأكيد. لقد حسم كل شيء في المباراة».

وقال مدافع تشلسي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، الذي حمل شارة قائد الفريق في غياب زميله المخضرم جون تيري إن نتيجة المباراة كانت معبرة بشكل كبير عن سيرها. وأوضح «أعتقد أننا لعبنا كفريق وأظهرنا مدى أهمية الفوز بالنسبة لنا في هذه المباراة. نشعر فعليّاً بالسعادة الطاغية».

العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً