العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

فوز خامس لبايرن ميونيخ يضعه في الصدارة

حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب المطلوب وعاد بنقاط الفوز من أرض دارمشتات الصاعد 3/ صفر أمس (السبت) في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم، ليتصدر الترتيب مؤقتاً أمام بوروسيا دورتموند الذي يخوض لقاء قمة اليوم (الأحد) مع ضيفه باير ليفركوزن.

وهذا الفوز الخامس على التوالي لبايرن، بعد انتصاراته على ضيفه هامبورغ 5/ صفر، الصعب على ارض هوفنهايم 2/ 1 بعشرة لاعبين، ثم تلقينه غريمه باير ليفركوزن درسا بثلاثية نظيفة، لكنه احتاج إلى هدف مشكوك فيه في الوقت القاتل من ركلة جزاء ليفوز على ضيفه اوغسبورغ 2/ 1 في المرحلة السابقة.

وهكذا يكون حامل لقب الدوري 25 مرة قد حقق أسبوعاً كاملاً بعد فوزه على أرض أولمبياكوس اليوناني بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي. فعلى ملعب «ام بولنفالتور» وأمام 17 ألف متفرج، أراح المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا هدافه المتألق توماس مولر صاحب 6 أهداف في 4 مباريات في الدوري قبل أن يدفع به في الشوط الثاني، إضافة إلى القائد فيليب لام ولاعب الوسط تشابي ألونسو، وغاب المهاجم البولندي روبرت ليفلاندوفسكي بسبب الإصابة. ودفع مدرب برشلونة الاسباني السابق بلاعب الوسط الشاب جوشوا كيميش (20 عاما)، وعول على الدولي ماريو غوتزه بعد تركه احتياطيا مطلع الموسم إضافة إلى الفرنسي الشاب كينغسلي كومان (19 عاما) القادم من يوفنتوس الايطالي، فيما شارك الاسباني خافي مارتينيز في الشوط الثاني بعد عودته من الإصابة.

وافتتح لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال القادم من يوفنتوس الايطالي التسجيل بتسديدة صاروخية سكنت المقص الأيسر للحارس الشاب كريستيان ماتينيا مسجلا هدفه الأول هذا الموسم (20). وفي الشوط الثاني، وفي غضون دقيقة واحدة سجل بايرن هدفين، الأول عبر كومان بتسديدة يمينية أرضية من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليمنى (62)، والثاني عبر لاعب الوسط سيباستيان روده المنفرد على دفعتين بصناعة من البرازيلي دوغلاس كوستا (63).

وسجل المهاجم الهولندي باس دوست ثنائية منحت فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي الفوز على ضيفه هرتا برلين 2/ صفر.

وانتظر الفريق الأخضر حتى آخر ربع ساعة لتسجيل هدفيه (76 و88 من ركلة جزاء) عبر دوست الذي نزل بديلا في الدقيقة 71 بدلاً من الدنماركي نيكلاس بندتنر على ملعب «فولكسفاغن أرينا» أمام 30 ألف متفرج. ورفع دوست رصيده إلى 4 أهدف في المركز الثالث على ترتيب الهدافين، فيما أصبح رصيد فولفسبورغ 11 نقطة في المركز الثالث.

وصعد كولن إلى المركز الرابع عندما عمق جراح ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1/ صفر وألحق به الخسارة الخامسة على التوالي. على ملعب «راين انرجي شتاديون» وأمام 47800 متفرج، سجل الفرنسي انطوني موديست (64) هدف الفوز لفريقه وهو الرابع له هذا الموسم.

وتابع انغولشتات الصاعد نتائجه المميزة عندما اسقط مضيفه فيردر بريمن العريق 1/ صفر. على ملعب «فيزر شتاديون» وأمام 40500 متفرج، سجل المهاجم البديل موريتس هارتمان هدف الفوز في اللحظات القاتلة من ركلة جزاء (90+3)، ليرفع انغولشتات رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس. واللافت أن انغولشتات فاز في أول 3 مباريات من الموسم على أرضه في إنجاز فريد لفريق صاعد من الدرجة الثانية. وتعادل هامبورغ مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت من دون أهداف على ملعب «فولكسبارك شتاديون» أمام 55322 متفرجاً.

العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً