العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

26 مقاتلاً محترفاً يتنافسون لنيل حزام بطولة TITAN FC 35 للمحترفين

واشنطن - مكتب خالد بن حمد 

19 سبتمبر 2015

تنطلق عند الساعة الخامسة مساء يوم السبت بتوقيت «ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأميركية» الساعة الثالثة فجر صباح يوم الأحد بتوقيت «البحرين»، النسخة الخامسة والثلاثون من بطولة TITAN لفنون القتال المختلطة للمحترفين، التي تنظمها منظمة بطولة TITAN بمركز كلارك كونتي بريدجيفيلد بمدينة واشنطن الأميركية.

وتشارك في هذه البطولة البحرين ممثلة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين KHK MMA TEAM بتوجيه النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لتمثيل البحرين في هذا الحدث العالمي، الذي يشهد مشاركة 26 مقاتلا محترفا من مختلف أنحاء العالم، يتنافسون على نيل حزام البطولة.

ويمثل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين KHK MMA TEAM، المقاتل المحترف ألكس سوتو في النزال السادس ضمن منافسات البطولة، والذي يجمعه بالمقاتل الأميركي ريكي سايمون في وزن 61 كيلوجراما.

ويتطلع فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للظهور المشرف وتحقيق إنجاز جديد في هذه المشاركة، عبر حصول المقاتل المحترف سوتو على حزام البطولة. وكان الفريق قد نجح في أولى مشاركته العالمية ببطولة Gladiator Fighting Championship الدولية، التي استضافتها دولة الكويت الشقيقة، وذلك من خلال تحقيق المقاتل المحترف إلدر إلداروف لقب تلك البطولة، بعد تغلبه على المقاتل الأميركي Tanner Saracen الملقب بـ «المطرقة»، في النزال الرئيسي الذي جمع المقاتليّن في وزن 77 كيلوغراما.

وقد أنهت اللجنة المنظمة كل التحضيرات لإقامة منافسات البطولة، التي تشهد إقامة النزال الرئيسي الذي يجمع بين المقاتلين المحترفين بات هيلي وريك هاون، واللذين يعتبران من أبرز المقاتلين برياضة فنون القتال المختلطة على مستوى العالم.

وتهافت عدد كبير من القنوات الرياضية العالمية للحصول من اللجنة المنظمة على حق بث منافسات البطولة، إذ أكدت اللجنة أنها تلقت العديد من الطلبات لقنوات إعلامية مشهورة، من أجل الحصول على حق نقل منافسات هذا الحدث الرياضي العالمي.

وقد أشارت اللجنة إلى أن النقل التلفزيوني الرسمي لمنافسات هذه البطولة سيكون عبر الموقع http://www.ufc.tv/events، التابع لشركة القتال النهائي «Ultimate Fighting Championship».

ويحتضن مركز معارض مقاطعة كلارك بريديجيفيلد منافسات بطولة TITAN FC 35، ويعتبر هذا المركز أحد أقدم المراكز بالولايات المتحدة الأميركية وبخاصة بمقاطعة كلارك التي تحتضن المعارض.

ويعود تاريخ هذا المركز إلى العام 1868 عندما تم تنظيم أول معرض بمقاطعة كلارك يعنى بالشئون الزراعية والميكانيكية. ومنذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا يتمتع المركز بإقامة العديد من الأحداث والمعارض المتنوعة. وفي العام 1968، بدأ الاحتفال بمئة عام على ولادة هذا المركز وذلك تحت عنوان «تجربة مائة عام» ... ألف سنة من الرؤية»، وقد تم توسيع موقع المعرض من خلال شراء 23 فدانا. وفي العام 2003 تم هدم المركز وإعادة بنائه، مع افتتاح قاعة جديدة للمركز وذلك في العام 2005.

13 نزالاً لـ 26 مقاتلاً محترفاً

تشهد بطولة TITAN FC 35 إقامة 13 نزالا يشارك فيها 26 مقاتلا محترفا، إذ يلتقي في النزال «الرئيسي» المقاتلان بات هيلي وريك هاون، فيما تشهد باقي المواجهات، اللقاء المرتقب بين المقاتل المحترف ألكس سوتو بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين KHK MMA TEAM والمقاتل الأميركي ريكي سايمون.

وبحسب جدول المواجهات، سيلتقي المقاتل أندري هاريسون المقانل ديسموند جرين، فيما يواجه المقاتل تيم إلتون المقاتل فيليبي إفريان، ويلتقي المقاتل زين كاماكا مع المقاتل بلال محمد، ويلتقي المقاتل أوستن سبرينجر مع المقاتل ستيفن سيلر، ويواجه المقاتل جاسون نوفيلي المقاتل إيج بروكس، ويلتقي المقاتل جايك سميث مع المقاتل تاكي أولويلاكيبا، ويواجه المقاتل رايان والكر المقاتل تروي أوجدن وتختتم المنافسات بمواجهة تجمع المقاتل محمد عابد بالمقاتل بيتر بيتيز.

العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً