العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

رأسية بنزيمة تخرج ريال مدريد من ورطة غرناطة

أصبح في الصدارة مؤقتاً وبشباك نظيفة

فرحة لاعبي الريال بهدف بنزيمة   (أ.ف.ب)
فرحة لاعبي الريال بهدف بنزيمة (أ.ف.ب)

قفز ريال مدريد مؤقتاً إلى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه غرناطة 1/ صفر بهدف من مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة أمس (السبت) في المرحلة الرابعة محققاً فوزه الثالث على التوالي في الليغا.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 10 نقاط من 4 مباريات لم تهتز شباكه فيها (12/ صفر)، بانتظار مباراة برشلونة حامل اللقب (9 نقاط) مع ضيفه ليفانتي اليوم (الأحد) في ختام المرحلة.

وخلافا للمباراة الأخيرة بينهما والتي التهم فيها ريال ضيفه 9/ 1 منها خماسية لرونالدو، كانت النتيجة مقبولة لغرناطة الذي مني بخسارته الثالثة في 4 مباريات. وجاء فوز الفريق الملكي بعد فوزه الكبير على شاختار دانيتسك الأوكراني 4/ صفر في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع.

وعجز هداف ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب 8 أهداف في مباراتين آخرها خماسية في الدوري على ارض اسبانيول الأسبوع الماضي، عن هز الشباك على رغم حصوله على فرص عدة.

وفشل رونالدو في تحطيم رقم راؤول غونزاليس صاحب 323 هدفاً مع ريال مدريد. وسجل الدون حتى الآن 321 هدفاً، على رغم أن بعض وسائل الإعلام الاسبانية تفضل الاعتماد على رقم 322 هدفاً بسبب اختلاف في تفسير تسديدة للبرتغالي ارتدت من مواطنه بيبي في سبتمبر/ أيلول 2010.

وغاب عن فريق المدرب الاسباني رافائيل بينيتيز قلب دفاعه الدولي سيرخيو راموس المصاب بخلع في كتفه تعرض له خلال مواجهة شاختار دانيتسك. كما فقد ريال خدمات نجمه الويلزي غاريث بايل الذي تعرض لإصابة في ربلة ساقه في دوري الأبطال.

ومنح بينيتيز الفرصة للاعب الوسط لوكاس فاسكيز، الذي أمضى الموسم الماضي معاراً إلى اسبانيول، ليلعب أساسيّاً.

فعلى ملعب «سانتياغو برنابيو» وأمام 71786 متفرجاً دخل اللاجئ السوري زيد عبدالمحسن (7 أعوام) الذي تعرض مع والده لعرقلة من مصورة مجرية ممسكاً بيد رونالدو.

وبعد أن أنقذ الظهير البرازيلي مارسيلو الكرة عن خط مرمى ريال (7)، سدد صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش كرة أرضية خطيرة أبعدها الحارس اندريس فرنانديس بعد تمريرة من رونالدو في الشوط الأول. وسدد لاعب الوسط الآخر ايسكو كرة يمينية قوية مرت بجانب القائم الأيمن من مسافة قريبة (41).

وفي الشوط الثاني، ومن عرضية موفقة لايسكو بيسراه، هبطت الكرة على رأس الفرنسي بنزيمة فلعبها من مسافة قريبة في الشباك مفتتحاً التسجيل (55). وبعد توغله بين دفاع ريال مدريد، فوت المغربي يوسف العربي فرصة ذهبية لمعادلة الأرقام، إذ صد تسديدته القريبة الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (59).

واستمر ريال في سيطرته على مجريات اللقاء فأهدر رونالدو كرتين لتعزيز الأرقام وافتتاح رصيده قبل نصف ساعة على انتهاء الوقت لتنتهي المباراة بفوز ريال 1/ صفر على ضيفه الأندلسي.

ويلتقي الأحد اشبيلية مع سلتا فيغو، وديبورتيفو لاكورونيا مع سبورتينغ خيخون، وفياريال مع اتلتيك بلباو، ولاس بالماس مع رايو فايكانو.

العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:14 ص

      انت ويش حارك؟؟

      خمس سنوات يغشون لكم الحكام اكبر شوي

    • زائر 4 | 2:05 ص

      اهداف من الفضاء الخارجي

      ما شاء الله دوري بدايته مكرمات وهبات اهداف صحيحة تلغى على الفرق المنافسة واهداف خيالية تحتسب لهذا الفريق وسلملي على المنافسة

    • زائر 3 | 1:19 ص

      لاشرف لمدريد

      لك فخر اذا اخذت الدوري بشرف لكن بمساعدة صديق مالك شرف وخاصة ان مساعدة صديق تكررت عدة مرات في خمس مباريات فقط

    • زائر 2 | 1:02 ص

      ريال ...

      كل الصحف و المواقع الرياضية المرموقة تحدثت عن تسلل الهدف و إلغاء هدف صحيح ل غرناطة، .....

    • زائر 1 | 12:10 ص

      فوز فاضح

      ليست رأسية بن زيمة هي من انقذت الريال, انما راية الحكم التي الغت هدفا صحيحا لغرناطة واهدت هدف من تسلل واضح للريال في حادثة ليس الاولى في هذا الموسم ومن الواضح انها لن تكون الاخيرة.

    • زائر 6 زائر 1 | 2:50 ص

      كاسر الغرشه

      وهناك بلنتيه اثنين حق الريال بس يمكن التلفزيون اللي عندك ماطلعهم

اقرأ ايضاً