العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

رحيل المدرب الألماني المخضرم ديتمار كرامر

بعد مشوار دام أكثر من نصف قرن مع كرة القدم وتدريب أكثر من فريق كرة قدم حول العالم وتطوير الكرة اليابانية، توفي ديتمار كرامر مدرب بايرن ميونيخ الأسبق والذي قاد النادي البافاري للفوز بكأس أوروبا مرتين، عن عمر ناهز 90 عاما. أعلن نادي بايرن ميونيخ والاتحاد الألماني لكرة القدم أمس الجمعة (18 أيلول/ سبتمبر 2015) وفاة ديتمار كرامر الذي كان مدربا لفريق بايرن ميونيخ المتوج بطلا لأوروبا مرتين خلال السبعينيات من القرن الماضي.

وقال لنادي والاتحاد إن كرامر توفي مساء أمس الخميس عن عمر يناهز 90 عاما في قرية رايت إم فينكل بولاية بافاريا. كما لعب المدرب الألماني الراحل دورا بارزا في تطوير كرة القدم في اليابان. وسبق لكرامر أيضا تدريب منتخب الولايات المتحدة للعبة الأكثر شعبية في العالم وعمل في تدريب وتطوير المدربين حول العالم خلال مسيرة مهنية طويلة استمرت لأكثر من نصف قرن.

وكان معروفا عن كرامر اهتمامه وتركيزه كثيرا على التكتيك أثناء اللعب، حتى أصبح يلقب بالبروفسور.

وقال كارل هاينز رومنيغه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ بطل ألمانيا والذي كان ضمن تشكيلة بايرن التي تألقت تحت قيادة كرامر في بيان "بالنسبة للكثيرين كان (كرامر) أكثر من مجرد شخصية رياضية."

وأضاف مهاجم منتخب ألمانيا السابق "بالنسبة لي كان صديقا ووالدا وكان صاحب الفضل الأكبر في نجاحي خلال بدايتي الرياضية. ووصولي إلى هذا المستوى من النجاح في كرة القدم يرجع إليه بصورة كبيرة."

أما فولفغانغ نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، فقد نعى كرامر في بيان قائلا "ديتمار كرامر كان سفيرا للكرة الألمانية يحظى باحترام واسع النطاق على مستوى العالم." وأضاف البيان "كان يحظى بالاحترام في كل مكان بسبب قدراته وكفاءته لكنه أيضا كان إنسانا محبا للحياة وشخصا لطيفا يهتم بالآخرين."

وعمل المدرب الراحل أيضا في التدريب في مصر وماليزيا والسعودية واليونان وتايلاند إضافة إلى دول أخرى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً