العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

ثلاث جوائز لـ «علي معزة وإبراهيم»

في إشارة أولية إلى أنه مشروع فيلم مميز، فاز فيلم «علي معزة وإبراهيم» للمخرج المصري شريف البنداري بثلاث جوائز بعد مشاركته في ورشة فاينال كات فينيسيا التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الحالية من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وتمثلت الجوائز التي فاز بها الفيلم في منحة قدرها 10 آلاف يورو يقدمها المركز الوطني للسينما والصور المتحركة (CNC) بباريس ليتم إنفاقها بمرحلة ما بعد الإنتاج في فرنسا، 10 آلاف يورو تقدمها شركة Knightworks الفرنسية للإنفاق على المؤثرات البصرية والخاصة، و10 آلاف يورو تقدمها شركة Titra TVS بباريس للإنفاق على تصحيح الألوان الرقمية وشريط DCP الخاص بالفيلم وترجمته للغة الفرنسية أو الإنجليزية.

وتوفر ورشة فاينال كات فينيسيا دعماً للأفلام العربية والإفريقية على مدى يومين، من خلال عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة المنتجين، والموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج.

الفيلم من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لإبراهيم البطوط وإنتاج شركة فورتريس فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان ومن توزيع شركة MAD Solutions.

ومن خلال الفيلم ينطلق اثنان من الممثلين الشباب: علي صبحي وأحمد مجدي بالاشتراك مع الفنانة سلوى محمد علي والنجمة ناهد السباعي.

العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً