العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

«انفصال» يفوز بجائزة ماد سلوشينز

فاز الفيلم الوثائقي Separation (انفصال) للمخرج العراقي هكار عبدالقادر بجائزة شركة ماد سلوشين MAD Solutions ضمن ورشة فاينال كات فينيسيا التي أقيمت نسختها الثالثة ضمن فعاليات الدورة الحالية من مهرجان فينيسيا السينمائي، وتتمثل الجائزة التي نالها الفيلم العراقي في الحصول على خدمات الترويج والتوزيع في دور العرض بالعالم العربي.

ويحكي الفيلم قصة آلاف اليزيديين من الأكراد الذين يفرّون من قريتهم سنجار بالعراق التي تقع تحت حصار داعش، ليجدوا أنفسهم بدون طعام أو ماء وهم على قمة جبل سنجار. بدون خيارات أخرى متاحة يغادر ثلاثة رجال بحثاً عن مصدر غذاء لعائلاتهم، غير مدركين أن ممراً آمناً بشكل كبير إلى كردستان أصبح مفتوحاً مؤخراً، ليصبح القدر سبباً في انفصال هؤلاء الرجال عن أحبائهم.

نافس Separation مع 4 أفلام أخرى تم اختيارها من بين أكثر من 50 فيلماً تقدمت بطلبات للمشاركة في أنشطة الورشة التي توفر دعماً للأفلام العربية والإفريقية على مدى يومين، من خلال عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة في الورشة.

وتأتي الجائزة التي تقدمها MAD Solutions ضمن استراتيجية الشركة لدعم صناعة السينما العربية في مراحل الإنتاج المختلفة في الساحة الدولية والعربية والترويج لها على المدى البعيد.

العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً