العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ

جمعية العلاج الطبيعي تقيم فعالية "يوم العلاج الطبيعي العالمي" في ستي سنتر

هدفت إلى توعية المجتمع البحريني

ضاحية السيف - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قدمت جمعية العلاج الطبيعي البحرينية فعالية (يوم العلاج الطبيعي العالمي) الذي اقيمت يوم أمس الخميس (17 سبتمبر / ايلول 2015) بمجمع السيتي سنتر في منطقة السيف تحت شعار (توقف! ـــ كن صحياً) (Stop!... Be Healthy).

و قد هدفت الفعالية لتوعية المجتمع البحريني بدور أخصائي العلاج الطبيعي في المجتمع وتقديم الفحوصات الاستشارات الصحية المجانية للمشاركين. كما هدف المشروع إلى تغيير النظرة المغايرة لواقع التخصص وتوضيح الصورة الحقيقية من ارض الواقع.

وشارك عدد كبير من اعضاء الجمعية وخاصة لجنة العاطلين عن العمل في تدشين هذه الفعالية.

بدوره عبر رئيس جمعية العلاج الطبيعي يوسف سيدشرف عن سعادته البالغة بنجاح المشروع الذي لطالما هدفت الجمعية للقيام به. واعتبر "هذه الفعالية فرصة مميزة لتوعية المجتمع بتخصصات العلاج الطبيعي".

وقال "هناك الكثير من يعتقد بان العلاج الطبيعي يقتصر على العظام العضلات وإصابات الملاعب، ولكن إن العلاج الطبيعي في الحقيقة يزيد عن ذلك بكثير"، وتابع "العلاج الطبيعي يتشعب الى علم الاعصاب، الأطفال، التأهيل، الحروق، القلب والرئتين، صحة المرأة و غيرها من التخصصات المتعددة".

من جهة اخرى شكر نائب رئيس الجمعية الاختصاصي حسن سلمان جهود الإدارة المخلصة والاخصائيين المنضوين تحت جناح جمعية العلاج الطبيعي البحرينية، وتعاون الفريق الطلابي".

وقال سلمان "ان هذا الاهتمام يدل على مدى اهتمام المنتمين لهذه المهنة النبيلة مما يعكس ثقافة المجتمع البحريني العاشق للمعرفة".

أما الاخصائية أزهار الحلال ونجية العماني قالا "بأن ما يميز هذي الفاعلية احتوائها لجميعة الفئات العمرية لبيان أهمية اخصائي العلاج الطبيعي في المجتمع باكلمه".

و قد نالت الفعالية اعجاب المشاركين الذين فاق عددهم الـ "1000 مشارك من جميع الأعمار" و ابدوا ارتياحهم للمستويات العالية التي وصل لها اخصائي العلاج الطبيعي في البحرين.

وكانت انشطة الفعالية منظمة بشكل متسلسل، فيبدأ المشارك بقياس ضغط الدم والسكري فينتقل إلى تمارين التركيز الدماغي ثم يليه اختبار النسق العضلي و ردة الفعل بجهاز الكويك بورد (Quick Board)، وبعدها يتجه المشارك الى جهازة قياس قوة قبضة اليد فيليه تطبيقات الكينيسو تيب ( Tape Kensio) و يختتم البرنامج باختبارات التوازن.

وتنوعت استفسارات المشاركين في شتى التخصصات ولكن تكثفت الاستفسارات حول آلام العمود الفقري والاصابات الرياضية، ثم تلتها مشاكل صحة القوام و القدم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً