العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ

توبلي يتجاوز الاتفاق والتضامن يسقط النجمة في «ناشئي اليد»

اليوم أم الحصم مع الأهلي والشباب ضد سماهيج

سجل توبلي أول فوز له في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للناشئين تحت 18 عاما على حساب الاتفاق بنتيجة 32/23 بعد خسارته أمام الشباب في الجولة الافتتاحية، فيما حقق التضامن فوزه الثاني هذه المرة على حساب النجمة بنتيجة .........

وقدم الاتفاق مع توبلي مباراة متوسطة المستوى بشكل عام كان فيها الثاني الطرف الأفضل فنيا في الشقين الدفاعي والهجومي ما بعد الدقيقة العاشرة من الشوط الأول وامتاز بالتحول السريع للهجوم الخاطف والأداء الهجومي الجماعية، فيما الاتفاق لم يكن بالقوة الكافية دفاعا وهجوما محدود الخيارات والإمكانات.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6-صفر في الدفاع، وحقق الاتفاق بداية قوية بفضل تماسكه الدفاعي واختراقات أحمد أسامة من الجناح الأيسر وتقدم بنتيجة 5/2 مع حلول الدقيقة السادسة، وفشل توبلي في العودة للتعادل استغلالا للنقص العددي في الاتفاق لـ 4 دقائق متتالية.

ووسط تألق حارس توبلي أحمد بحر مع التصويبات الاتفاقية من الخط الخلفي، تمكن توبلي من تقليص الفارق تدريجيا حتى أدرك التعادل ثم تقدم 6/5 مع الدقيقة 17 بواسطة الهجوم الخاطف والاختراقات من العمق عبر أحمد الغزال، ليضطر مدرب الاتفاق لطلب الوقت المستقطع.

وحافظ توبلي على تفوقه بالتماسك الدفاعي في الوقت الذي افتقد فيه الاتفاق إلى الحلول الهجومية عدا التصويب من الخط الخلفي، وتحولت النتيجة لـ 9/5 مع الدقيقة 22، وأكمل بذلك الاتفاق قرابة الـ 16 دقيقة من دون أن يسجل هدفا، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك توبلانيا بنتيجة 13/9، ويدين بالفضل هجوما لاختراقات سيد أحمد من الجناح الأيمن.

ودفع الاتفاق خلال الدقائق العشر الأولى ثمن حصول ثلاثة من لاعبيه على بطاقات حمراء ما مكن توبلي الذي تراجع أداؤه الدفاعي والهجومي كثيرا من توسيع الفارق لـ 10 أهداف بنتيجة 20/14، وتحولت النتيجة لـ 23/15 مع الدقيقة 15.

وحاول الاتفاق اللحاق بالنتيجة فغير طريقة الدفاع لـ 4/0/2 بهدف الضغط على توبلي لإجباره على الوقوع في الأخطاء الهجومية من أجل التسجيل في الهجوم الخاطف في ظل الصعوبات في الهجوم الخاطف، إلا أن توبلي تعامل بالشكل السليم من خلال التحرك من دون كرة وتبادل المراكز وأنهى المواجهة فيما بعد بنتيجة 32/23، أدارها معمر الوطني وعلي الشمروخ.

وتختتم الجولة الثانية اليوم الجمعة بإقامة مباراتين، فيلتقي الأهلي بأم الحصم في الخامسة مساء ومن ثم الشباب بسماهيج وذلك على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً