العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ

الخبير السينمائي كولن براون يشارك في نقاش تفاعلي عن تمويل الأفلام بـ «تورنتو السينمائي»

ضمن فعاليات النسخة العاشرة من منتدى التمويل الدولي

كولن براون
كولن براون

القاهرة - ماد سلوشينز

ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي (10- 20 سبتمبر/ أيلول 2015) شارك الخبير السينمائي كولن براون المقيم في نيويورك والشريك المسئول عن العمليات الدولية بشركة MAD Solutions، في نقاش تفاعلي عن التمويل السينمائي وطرق تقديم وتنفيذ المشروعات السينمائية بالطرق المثالية، وأقيم يوم الأحد (13 سبتمبر 2015) في إطار النسخة العاشرة من منتدى التمويل الدولي (IFF).

أدار النقاش مات مولر المحرر في مجلة «Screen International»، وخلاله تحدَّث كولن عن التمويل السينمائي بمشاركة المنتجة الشهيرة ليان هالفون التي تعاونت مع الممثل والمنتج جون مالكوفيتش والمنتج راسل سميث في تأسيس شركة الإنتاج Mr. Mudd التي أنتجت أفلاماً مهمة مثل Ghost World ،The Perks Of Being A Wallflower وYoung Adult، وحضر النقاش التفاعلي المحلل السينمائي رئيس مجلس إدارة MAD Solutions علاء كركوتي.

ويعلق براون على مشاركته قائلاً: «إن كانت صناعة السينما هي صناعة الترفيه، فإلى أية درجة يمكن قياس ذلك؟ هذا واحد من الأسئلة الرئيسية التي نبحث فيها في الوقت نفسه الذي جاءت فيه إمكانية تحليل بيانات تمويل الأفلام ووسائل تقديمها لتساهم في سرعة وتيرة العملية التي يقدم المنتجون من خلالها أفكارهم أمام مستثمرين متحمسين وصناع السينما البارزين».

ويضيف «نرغب في اكتشاف الدرجة التي يمكن للتكنولوجيا أن تساهم بها فعلاً في حل المواقف التي لا يوجد حلول لها خارج إطار الصناعة، والتي تتعلق بالحصول على فريق العمل وتمويله».

منتدى التمويل الدولي هو فعالية تستمر لمدة يومين تشمل اجتماعات مباشرة، وحلقات نقاشية حول صناعة السينما، وموائد مستديرة، وشبكات تفاعل للمنتجين.

وتم اختيار منتجين دوليين وآخرين من كندا للقاء وكلاء بيع، وموزعين، وممولين، ووكلاء ومنتجين منفذين ليقوموا بتخصصاتهم في اللقاءات التي يتم تنظيمها ويستفيدوا من فرص شبكات التفاعل الحصرية.

واحتفالاً بالنسخة العاشرة هذا العام، فإن منتدى التمويل الدولي يقدم مئات المشروعات للسوق الدولي مع أكثر من 60 مشروعاً تم تمويلها بنجاح حتى هذه اللحظة، من بينها Midnight›s Children للمخرجة ديبا ميهتا، Incendies لدينيس فيلنوف، Animal Kingdom لديفيد ميشود، Coriolanus الذي يمثل التجربة الإخراجية الأولى للممثل رالف فينيس، «وجدة» لهيفاء المنصور، ومشروعات أخرى.

وبالإضافة إلى تعاونه مع MAD Solutions، يشغل براون حاليّاً منصب مدير تحرير منصة Slated الإلكترونية الرائدة لتمويل الأفلام وشبكات التفاعل التي يتواجد مقرها الرئيسي في لوس أنجلوس، كما يقوم بالتدريس في جامعة نيويورك من خلال أشهر مدرستين متخصصتين في السينما هناك، وهما مدرسة تيش العليا للفنون (Tisch) ومدرسة ستيرن لإدارة الأعمال، كما أنه أيضاً عضو هيئة تدريس في معهد بحوث السينما CRI بالجامعة، وتستهدف الدورة خريجي كليات السينما من أجل القيام بأبحاث لمستقبل السينما والأفلام.

وخلال مسيرته في الصناعة السينمائية وبالصحافة، والتي يعتبر أبرزها شغله منصب رئيس تحرير مجلة «Screen International»، حصل كولن براون على العديد من الجوائز، وكناقد سينمائي شارك كعضو لجنة تحكيم في عدد من مهرجانات السينما المرموقة، من بينها مهرجان ساندانس السينمائي.

العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً