العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ

«يا طير الطاير» ينطلق في عرضه العالمي الأول في «تورنتو السينمائي»

يحكي قصة صعود محمد عساف بطل أراب أيدول

الوسط - محرر منوعات

ينطلق فيلم «يا طير الطاير» للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد في عرضه العالمي الأول بـمهرجان تورنتو السينمائي الدولي (10- 20 سبتمبر/ أيلول 2015) ضمن قسم عروض خاصة، وهو أول المشروعات السينمائية التي تشارك في إنتاجها شركة «فورتريس فيلم كلينك» الإماراتية بالتعاون مع شركات إنتاج دولية. ويحكي الفيلم قصة صعود المطرب الفلسطيني محمد عساف الفائز بـجائزة أراب أيدو للغناء في 2013.

وبالانتهاء من عروضه في تورنتو، فمن المقرر أن ينطلق الفيلم في عرضه الأول داخل القارة الأوروبية من خلال مهرجان لندن السينمائي التابع إلى معهد السينما البريطاني، والذي يُقام في الفترة من 7 إلى 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

الفيلم من إخراج الفلسطيني المرشح لـجائزة أوسكار هاني أبو أسعد، والذي شارك في تأليف الفيلم مع سامح الزعبي، ويقوم بدور عساف في الفيلم الممثل توفيق برهوم، ويشاركه البطولة المخرجة نادين لبكي، علي سليمان، ميساء عبدالهادي، منال عوض،عامر حليحل وأشرف برهوم.

وتنوعت أماكن تصوير الفيلم في الدول العربية، إذ تم تصويره في مصر، والأردن وفلسطين. وتبدأ أحداث الفيلم عن عساف طفلاً (قيس عطا الله) في العاشرة من عمره بصحبة شقيقته الكبرى نور (هبة عطا الله)، حيث يمتلكان شغفاً مشتركاً بالموسيقى. معاً يخططان لإيجاد طرق لشراء آلات موسيقية من أجل تكوين فريق مع صديقيهما، أشرف (أحمد قاسم) وعمر (عبدالكريم أبو بركة).

نور تصبح أول من تدرك موهبة أخيها الخاصة في الغناء وتدفع الفريق ليرفع من مستوى أحلامه ويعزفون الموسيقى بلا كلل. عندما يدركهم الواقع القاسي في غزة، تستمر نور في تشجيع الفريق وحث أخيها على تحدي العقبة تلو الأخرى ليشارك العالم موهبته».

«فورتريس فيلم كلينك» هي شركة إنتاج إماراتية وثمرة تعاون فيلم كلينك للمنتج والسيناريست محمد حفظي مع مجموعة Fortress Capital Investments، ومن المخطط أن تقوم بإنتاج المشروعات السينمائية بمعدل 5 أو 6 أفلام سنويّاً تستهدف السوق الدولي والعالم العربي، بالإضافة إلى برامج ومسلسلات تلفزيونية ذات مستوى فني كبير، وفقاً لما كشف عنه حفظي.

العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً