العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ

مؤسسة قطر تتابع جهودها في تحويل المدينة التعليمية إلى مدينة ذكية

وصول أولى عربات «الترام» إلى الدوحة

الوسط - محرر براحة

وصلت إلى الدوحة مؤخراً أول شحنة من عربات «الترام» المزمع استخدامها في نظام ترام مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وذلك في إطار خطوة رائدة نحو إنشاء شبكة نقل فاعلة وصديقة للبيئة، تجعل من المدينة التعليمية مدينة ذكية ومستدامة.

وتضع مؤسسة قطر الاستدامة وحماية البيئة في طليعة اهتماماتها، وذلك لتحقيق أهداف الركيزة البيئية لرؤية قطر الوطنية 2030، من خلال تقليص البصمة الكربونية في المدينة التعليمية، وتحويلها إلى مدينة ذكية وخالية من السيارات.

وتشمل مبادرات المؤسسة في هذا المجال أيضاً إنشاء العديد من المباني الصديقة للبيئة، وبناء شبكة رائدة لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية والتوربينات الهوائية، واستخدام أحدث الأنظمة لمراقبة جودة الهواء وسلامة البيئة، بالإضافة إلى تشجيع أفراد المجتمع على تبني نمط حياة صحي ونشط.

وحول ذلك، علّق رئيس مؤسسة قطر سعد المهندي، بالقول: «إن التطور المستدام هو في طليعة أجندتنا، ويتجلى التزام مؤسسة قطر بذلك في صلب عملياتنا المختلفة، ونظام الترام إنما هو مثال واحد على ذلك. ونحن نؤمن بأن التخطيط والتصميم لبنية تحتية مستدامة وبناؤها هو جوهر نمو وازدهار دولة قطر، وستنعكس جهودنا في هذا الإطار على برنامج قطر الوطني الهادف إلى الحفاظ على البيئة وصونها».

وأضاف «نحن بغاية السعادة لوصول أول شحنة من عربات الترام، كون ذلك يجعلنا أقرب إلى إطلاق نظام ترام مؤسسة قطر. كما أن قدرة العربات على التزود بالطاقة النظيفة سيحقق هدفنا المتمثل بتحويل حرم المدينة التعليمية إلى مدينة ذكية وصديقة للبيئة».

العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً