العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

المتحدث العسكري المصري :مقتل 17 إرهابيا والقبض على 62 من المشتبه بهم فى شمال سيناء المصرية

 تمكنت عناصر القوات المسلحة والشرطة المصرية من قتل 17 من العناصر الإرهابية المسلحة أثناء تبادل إطلاق النيران خلال عمليات الاقتحام والمواجهات في أثناء تنفيذ مهامها ضد العناصر المتطرفة في شمال سيناء.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" مساء اليوم الخميس انه تم القبض على عدد 62 فردا من المشتبه بهم أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار العناصر الإرهابية، وتفجير 53عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك .

وأضاف أن القوات دمرت وأحرقت 42 عشة ووكراً تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية ، ودمرت 16عربة وأحرقت ودمرت 13 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية يتم استخدامها في مراقبة واستهداف القوات .

وأشار إلى انه تم اكتشاف وتدمير 7 مخازن ومغارة تستخدمها العناصر الإرهابية لإخفاء العربات والدراجات البخارية والأسلحة والذخيرة .

وقال المتحدث إن ذلك يأتى استمرارا للعملية الشاملة " حق الشهيد " التي تخوضها قوات إنفاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين والشرطة بشمال سيناء للقضاء على العناصر الإجرامية المسلحة والخارجين عن القانون بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي .

وأضاف انه نتيجة لإحكام السيطرة على الطرق والمدقات والمحاور الجبلية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي تم ضبط سيارة نقل محملة بمواد للبناء وبتفتيشها عثر بداخلها على كمية كبيرة من المواد الكيميائية الكاوية والحارقة التي تستخدم في صناعة العبوات المتفجرة مخفاة داخل حمولة سن أبيض .

وقال إن القوات الخاصة البحرية قامت بتنفيذ عدة مهام لفرض السيطرة الكاملة على المسرح البحرى على كافة الاتجاهات وتأمين الأهداف الحيوية والاقتصادية ، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش على السفن ومراكب الصيد المشتبه بها للتأكد من خلوها من أى عناصر إرهابية هاربة أو أسلحة وذخائر

واختتم المتحدث تصريحه بقوله ان عناصر قوات إنفاذ القانون تواصل القيام بمهامها بكل عزيمة وإصرار بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال ووسط سيناء لتنفيذ كافة المهام المخططة لعملية " حق الشهيد".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً