العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

سلة أسبانيا تبدد الحلم الفرنسي وتتأهل لنهائي كأس أوروبا

حرم المنتخب الأسباني لكرة السلة نظيره الفرنسي من الدفاع عن لقبه الأوروبي وتغلب عليه 80 / 75 اليوم الخميس ( 17 سبتمبر/ أيلول 2015) في المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الأوروبية ليحجز المنتخب الأسباني مكانه في المباراة النهائية للبطولة.

وأحرز المنتخب اليوناني لكرة السلة المركز الخامس في البطولة بفوزه على نظيره اللاتفي 97 / 90 اليوم الخميس في مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن والتي شهدت فوز المنتخب الإيطالي بالمركز السادس اثر تغلبه على نظيره التشيكي 85 / 70 .

واحتاج المنتخب الأسباني لوقت إضافي من أجل الفوز والتأهل للمباراة النهائية حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 66 / 66 قبل أن يتبخر حلم الفرنسيين في الوقت الإضافي.

وتأهل المنتخب الأسباني بهذا إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (ريو دي جانيرو 2016) فيما يخوض المنتخب الفرنسي البطولة المؤهلة للأولمبياد.

ويلتقي المنتخب الأسباني في النهائي يوم الأحد المقبل مع الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي والتي تجمع غدا الجمعة بين منتخبي ليتوانيا وصربيا.

وحجز المنتخبان اليوناني والإيطالي مقعديهما في البطولة المؤهلة لمسابقة كرة السلة بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016) .

ورغم الهزيمة ، ما زالت الفرصة سانحة أمام المنتخبين اللاتفي والتشيكي للتأهل إلى البطولة المؤهلة للأولمبياد حيث يلتقي الفريقان غدا الجمعة في مباراة تحديد المركز السابع ضمن مباريات تحديد المراكز أيضا.

ويتأهل طرفا المباراة النهائية في البطولة الحالية إلى أولمبياد ريو مباشرة فيما يخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السابع البطولة المؤهلة للأولمبياد.

وشهدت المباراة تأخر المنتخب اليوناني بفارق 17 نقطة لكنه قلب النتيجة لصالحه في النهاية ليضمنن مقعدا في البطولة المؤهلة للأولمبياد كما ودع الفريق اليوم ثلاثة من نجومه الكبار.

واستعاد المنتخب اليوناني اتزانه بعد السقوط أمام نظيره الأسباني في دور الثمانية للبطولة وحقق اليوم الفوز السابع له في البطولة الحالية مقابل هزيمة واحدة.

وسجل يانيس بوروسيس 20 نقطة وسجل فاسيليس سبانوليس 16 نقطة علما بأنها المباراة الأخيرة لهما مع المنتخب اليوناني.

وقال سبانوليس 33/ عاما/ ، في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة ، "حان الوقت لإنهاء مسيرتي مع المنتخب اليوناني. انتهت دورتي مع الفريق. إنني سعيد بالفعل. نشأت مع المنتخب اليوناني وتطور مستواي في صفوفه منذ أن كنت في السابعة عشر من عمره وظللت في فوف الفريق طيلة السنوات الماضية".

وأوضح "كانت مسيرة حافلة باللحظات السعيدة وبها لحظات حزينة أيضا كما كانت حافلة بالنجاح. عدنا للوطن بثلاث ميداليات خلال مسيرتي مع الفريق. أفتخر بما أنجزته.. حان الوقت للابتعاد وترك الفرصة أمام اللاعبين الشبان لتمثيل الفريق في السنوات المقبلة. هؤلاء اللاعبين لديهم الموهبة والإمكانيات".

وساهم سبانوليس في فوز المنتخب اليوناني بالمركز الثاني في بطولة كأس العالم 2006 إضافة للفوز بالميدالية الذهبية في البطولة الأوروبية عام 2005 والميدالية البرونزية بالبطولة الأوروبية عام 2009 .

وقال نيكوس زيزيس 32/ عاما/ أفضل صديق لسبانوليس إنه سيعتزل اللعب الدولي أيضا بعد الفوز بهذه الميداليات الثلاث مع الفريق.

ولم يشارك بوروسيس 31/ عاما مع الفريق في كأس العالم 2006 ولكنه كان مع الفريق في البطولة الأوروبية عامي 2005 و2009 .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً