العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

«كونفوشيوس الدولية» تختار السفير محمد نعمان جلال عضواً بمجلس إدارتها

اختارت مؤسسة كونفوشيوس الدولية السفير محمد نعمان جلال عضواً في مجلس إدارتها.

وكونفوشيوس، هي مؤسسة تم إنشاؤها من الحكومة الصينية؛ تخليداً لذكرى المفكر الصيني الأشهر في تاريخ الصين، بل في تاريخ العالم، والذي ولد في العام 551 قبل الميلاد وتوفي في العام 479 قبل الميلاد.

وتنسب اليه الفلسفة الكونفوشية القائمة على مبادئ التناعم والوئام والسلام والتوفيق بين مختلف العقائد والأديان، وهو يطلق عليه المعلم الأول قبل مفكري اليونان.

وجاء اختيار السفير محمد نعمان جلال لتخصصه في الثقافة الصينية والحضارة وأبحاثه المتنوعة عن الصين، وخاصة أن رسالتيه للماجستير والدكتوراه كانتا عن الصين، وكذلك أبحاثه المتعددة بعد ذلك.

كما أن البحث الذي شارك به في المؤتمر العالمي عن كونفوشيوس في سبتمبر/ أيلول الجاري كان عن فكر كونفوشيوس والعلاقات الدولية في القرن الحادي والعشرين.

والسفير نعمان جلال عضو أكاديمية شنغهاي للدراسات الصينية، ومستشار فخري لمعهد الدراسات الدولية بشنغهاي، وله بحوث عدة عن الحضارة الصينية والحضارة الإسلامية، وبين فكر كونفوشيوس وفكر الفارابي، وبين الطب الصيني والطب العربي الإسلامي بدراسة عن فكر ابن سيناء، ومفهوم التناغم بين الحضارتين العربية الإسلامية والحضارة الصينية، فضلاً عن العلاقات العربية الصينية والعلاقات الخليجية الصينية، والنموذج التنموي الصيني وغيرها.

العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً