العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

توقيع عقد رئيسي يؤمن الاحتياجات المستقبلية للغاز في البحرين

الوسط - المحرر الاقتصادي 

16 سبتمبر 2015

وقعت شركة تطوير للبترول على عقد جديد في (الأول من سبتمبر/ أيلول 2015) لتثبيت مرفق تجفيف غاز جديد سعته 500 مليون قدم مكعب.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن ذلك يمثل بداية لالتزام شركة تطوير للبترول بتأمين توصيل الغاز الطبيعي اللازم لتلبية الطلبات المتزايدة إلى البحرين، وهي مرحلة أولية في سلسلة من مشاريع لزيادة سعة الغاز المزمع إنشاؤها في 3-5 السنوات المقبلة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للبترول أندرو كيرشاو، إن «تركيب المرفق الجديد لمعالجة الغاز سيكون إنجازا مهمًّا، وهو جزء مهم من استراتيجية البحرين المستقبلية للطاقة. وتوقيع هذا العقد خطوة كبيرة إلى الأمام لشركة تطوير للبترول في تنفيذ خطة تطوير حقل نفط البحرين على المدى الطويل، ونحن سعداء للغاية وفخورون بأن تكون الشركة قادرة على القيام بهذا».

وقال نائب العضو المنتدب لشركة «بتروفاك للمشروعات والعمليات في الخارج» مانيفانان راجاباثي: إن «منح هذا العقد يبني على موقعنا في نمو سجلنا الحافل في منطقة الشرق الأوسط، إذ أثبتنا قدرتنا على تقديم المشاريع بنزاهة وأداء جيد. ونتطلع الآن إلى العمل بشكل وثيق مع شركة تطوير للبترول ولعب دور رئيسي في توفير مستقبل ناجح للطاقة من حقل نفط البحرين».

العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً