العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

بنك البركة التركي للمشاركات يحصل على تمويل إسلامي مشترك بما يعادل 450 مليون دولار

عدنان يوسف  - فخر الدين ياشي
عدنان يوسف - فخر الدين ياشي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

16 سبتمبر 2015

أعلنت مجموعة البركة المصرفية أن وحدتها المصرفية في تركيا، بنك البركة التركي للمشاركات، قد حصلت على تمويل مجمع بصيغة مرابحة متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 278 مليون دولار أميركي و154.50 مليون يورو. وبلغ إجمالي التمويل ما يعادل 450 مليون دولار.

وقد شارك في العملية 17 من المصارف العالمية المعروفة من 11 بلداً يغطون مختلف المراكز المالية العالمية الرئيسية، بينما تولى ترتيب العملية 6 بنوك عالمية وهي: ستاندرد تشارترد بنك وبنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي وبنك بروه وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك الكويت الدولي. والعملية مقسمة إلى فرعين وبمدتين مختلفتين. الأول لمدة 367 يوما حيث بلغت قيمة التمويل 87.5 مليون دولار و98.25 مليون يورو والثاني لمدة سنتين و3 أيام وبلغت قيمة التمويل 190.5 مليون دولار أميركي و56.25 مليون يورو. وتأتي هذه العملية بعد عمليات ناجحة مماثلة منذ العام 2010 وبمبالغ كبيرة أيضاً.

وفي هذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة بنك البركة التركي للمشاركات والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان أحمد يوسف قائلاً: «نحن مسرورون للغاية من النجاح الكبير الذي حظي به التمويل المجمع للبنك هذا العام بالرغم من ظروف الأسواق المالية المتقلبة والأوضاع الاقتصادية العالمية. وهذا يؤكد على سمعة البنك ومكانته المرموقة في السوق التركي، استناداً إلى أوضاعه المالية المتينة وأدائه المالي المتنامي على مدى السنوات السابقة، كما يعد شهادة عالمية للسمعة والمكانة المتميزتين اللتين تتمتع بهما مجموعة البركة المصرفية إقليميا وعالميا».

من جهته، قال عضو مجلس الإدارة والمدير العام لبنك البركة التركي للمشاركات فخر الدين ياشي: «مع نمو بنك البركة التركي للمشاركات المستمر على مدى العقد الماضي، بات البنك اليوم لاعباً رئيسياً في السوق التركية، لذلك نلجأ باستمرار لتعزيز وتنويع مواردنا المالية التي تؤهلنا للعب هذا الدور مستندين إلى متانة وسلامة أدائنا المالي، وقدرتنا على التكيف مع الصعوبات الراهنة مما أكسب البنك سمعة ممتازة في السوق التركي، هذا السوق الذي يحظى بتركيزنا الرئيسي؛ نظراً لما يتمتع به من تنوع ووفرة في الأنشطة الاقتصادية والفرص الواعدة والكبيرة والمتنامية التي يعرضها باستمرار».

العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً