العدد 4757 - الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 01 ذي الحجة 1436هـ

السعودية: بدء التحقيق مع «سيدة الأعمال» بعد 6 سنوات من الجريمة

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تداولت لجنة قضائية في محكمة جدة الجزائية أمس ملف قضية سيدة أعمال في العقد الخامس من العمر، تواجه عقوبة القتل تعزيرا لإهمالها خادمتها والتسبب في وفاتها، في حين يواجه الزوج تهمة إساءة استخدام سلطة كفالته للعاملة.

وكشفت التحقيقات التي تابعتها «عكاظ» أن الخادمة فارقت الحياة عام 1430هـ في حين بدأت هيئة التحقيق والادعاء العام تحقيقاتها هذا العام 1436هـ، وذلك لتهرب الزوجين طيلة هذه المدة، حتى صدرت التوجيهات بالقبض عليهما وتقديمهما للعدالة.

وبينت التحقيقات أن الحق الخاص انتهى بتنازل أسرة الخادمة عن حقها في المطالبة بالقصاص، في حين ظلت مطالبة الادعاء العام بقتل سيدة الأعمال تعزيرا، قائمة.

وأوضحت سيدة الأعمال أمام هيئة التحقيق والادعاء العام أن الخادمة أصيبت قبل وفاتها بشهرين بهزال شديد لا تعرف له سببا، ولم تذهب بها إلى المستشفى لعدم علمها بأنها مريضة، واشترت لها من الصيدلية بعض الفيتامينات ودواء لفتح الشهية، وأفادت أن الإصابات البادية على جسدها قد تكون بسبب تعرضها للضرب من العاملة المنزلية الثانية، التي شهدت بدورها بأن الضحية سقطت من الدور الأول وبقيت حوالى أسبوعين دون عمل، مشيرة إلى أن سيدة الأعمال كانت تضربها بعصا خيزران، ونقلت إلى المستشفى وهي في حالة غيبوبة.

وفيما تواصل دائرة القتل والقصاص في المحكمة الجزائية مداولاتها في القضية عقب إجازة عيد الأضحى، يتمسك المدعي العام بإنزال عقوبة القتل تعزيرا بحق المتهمة، ومعاقبة الزوج بتهمة إساءة استخدام سلطة كفالته. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً