العدد 4757 - الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 01 ذي الحجة 1436هـ

قوات الأمن المصرية تصفي 55 إرهابياً خلال تبادل لإطلاق النيران في سيناء

تمكنت قوات إنفاذ القانون من الجيش والشرطة المصريين من تصفية 55 من العناصر الإرهابية المسلحة خلال عمليات عسكرية في سيناء.

وأفاد المتحدث العسكري المصري في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) مساء الثلثاء بأن نتائج اليوم التاسع للعملية الشاملة "حق الشهيد" التي تستهدف اجتثاث البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض المناطق الجبلية بوسط سيناء تمثلت في "القضاء على (55) عنصرا تكفيريا خلال مواجهات شهدت تبادلاً مكثفاً لإطلاق النيران ، والقبض على عدد (35) فردا من المشتبه بهم تم تسليمهم إلى الجهات الأمنية وإطلاق سراح (4) من المقبوض عليهم لعدم تورطهم في عمليات إرهابية".

وأضاف أنه تم أيضا "اكتشاف وتدمير مغارتين تستخدمهما العناصر الإرهابية كملجأ لها ، وتدمير (41) عبوة ناسفة شديدة الانفجار ، وحرق (30) عشة ووكر وتدمير (6) عربات مجهزة بأسلحة رشاشة و(5) دراجات بخارية ، وضبط (3) عربات ربع نقل محملة بمؤن ومواد إدارية خاصة بالتكفيريين ، واكتشاف وتدمير (5) مخازن تحتوي على مادة نترات الأمونيوم التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة ووقود وقطع غيار للسيارات خاص بالعناصر الإرهابية".

وأوضح أنه "نتيجة لتبادل إطلاق النيران وانفجار إحدى العبوات الناسفة أثناء التعامل مع العناصر الإرهابية استشهد جنديان وأصيب (12) آخرون". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً