العدد 4757 - الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 01 ذي الحجة 1436هـ

مهرجان عيد الأضحى يقدم باقة من العروض والفعاليات للعائلات المقيمة والزائرة

تنطلق فعاليات مهرجان عيد الأضحى 2015 تحت شعار: «التقط الفرح» مع باقة من العروض والفعاليات المشوقة لجميع الأطفال والعائلات. وتبني هذه الاحتفالات على النجاحات التي حققها العيد والاحتفالات الأخرى مثل مهرجان صيف قطر 2015 الذي أقيم للسنة الثانية على التوالي واحتفالات عيد الفطر التي تقيمها الهيئة العامة للسياحة بشكل سنوي. وتعقد هذه الاحتفالات بالتعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص، بغية تعزيز موقع قطر كوجهة مفضلة للعائلات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وستنتقل العروض الترفيهية التي يوفرها مهرجان عيد الأضحى 2015 بين مختلف المجمعات المشاركة، وهي «حياة بلازا» و»سيتي سنتر الدوحة» و»إزدان مول» و»لاجونا مول» و»مول الخور» و»مجمع دار السلام» وذلك بين الرابعة عصراً والعاشرة ليلاً.

وتشتمل هذه العروض على رقصة العرضة التقليدية، وعروض الخفة والتوازن التي يقدمها «سنوبي» الذي وصل إلى نهائيات البرنامج الشهير «أرابزجوت تالنت». كما يشمل المهرجان عرضاً مسرحيّاً مصغرّاً بعنوان: «مستر دروبسي» و»بيل بوي».

كما ستحتضن هذه المراكز عروضاً حصرية مثل فيلم «علاء الدين» (سيتي سنتر)، و»بوب البناء» (دار السلام)، و»دورا المستكشفة» (إزدان مول)، و»سندريلا» (لاجونا)، و»بلاي دو» (حياة بلازا) وسيرك الأطفال (مول الخور)، بالإضافة إلى عروض السيرك وتصميم الأشكال بالبالونات والبساط الطائر.

ومن أهم الفعاليات التي سيقدمها مهرجان هذا العيد عرض غنائي مستوحى من فيلم ديزني الشهير «فروزن»، حيث ستغني كل من «إلسا» و»آنا» يرافقهما رجل الثلج «أولاف» والجمهور، كباراً وصغاراً، عدداً من الأغاني التي اشتهر بها هذا الفيلم الذي هو من إنتاج «ديزني».

وسيشارك الممثلان الكوميديان ناصر محمد ونجوى الكبيسي في المهرجان، حيث سيقودان فرقة من الممثلين اليافعين بينهم النجمة الصاعدة حلا الترك، لتأدية مسرحية تغوص في عالم المصارعة.

وستعرض مسرحية «المصارع» على مسرح قطر الوطني برعاية من الهيئة العامة للسياحة، وهي من تأليف تيسير عبدالله وإخراج سعد بو رشيد.

وستمتد احتفالات عيد الأضحى المبارك إلى جميع أنحاء الدولة، لتصل إلى أهم الوجهات السياحية مثل سوق واقف – حيث ستقام حفلات غنائية - وكتارا، وحديقة أسباير، واللؤلؤة - قطر، وحديقة ومحمية الدوسري، ومتحف الشيخ فيصل بن قاسم.

ومن خلال شعار مهرجان عيد الأضحى لهذا العام وهو «التقط الفرح»، ستطلق الهيئة العامة للسياحة حملة تدعو من خلالها الزوار والمقيمين إلى التقاط أسعد الذكريات التي تصاحب فرحة العيد ومشاركة تجاربهم الخاصة بقضاء العيد في قطر من خلال الصور والتعليقات على مختلف المواقع الالكترونية.

كما ستستمر الهيئة العامة للسياحة بالعمل مع شركائها في مطار حمد الدولي لمشاركة فرحة عيد الأضحى المبارك مع القادمين إلى الدولة من خلال تقديم «عيديات» إليهم ومنشورات لتسليط الضوء على أهم فعاليات مهرجان عيد الأضحى.

ويعلق راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة على المهرجان لهذا العام قائلاً: «سيبني مهرجان عيد الأضحى على الزخم الذي حققه مهرجان صيف قطر 2015 ومهرجان عيد الفطر، واللذان أسهما في زيادة عدد السياح القادمين إلى الدولة من خلال تقديم سلسلة من العروض الثقافية، وخصومات على أسعار الفنادق وعروض مباشرة وسحوبات أسبوعية».

وأضاف «يعد المهرجان جزءاً من استراتيجية قطر لتعزيز منتجها السياحي وتنويعه، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص».

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة في قطر هي الكيان الحكومي الرئيسي للتخطيط والترويج للسياحة وتعمل مع شركائها في القطاعين العام والخاص لتخطيط وتنظيم وترويج وتطوير قطاع سياحي مسئول ومستدام يساهم في مستقبل قطر، ويجعل من الدولة وجهة سياحية رائدة.

العدد 4757 - الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 01 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً