العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

عجلة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية تعود للدوران اليوم

ضاحية السيف - المؤسسة العامة 

13 سبتمبر 2015

تعود عجلة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات الثالثة للدوران اليوم عندما تستكمل منافسات الجولة الثالثة التي سيلتقي فيها مركز شباب النعيم (بدون نقاط) مع مركز شباب مدينة حمد (3 نقاط) الساعة 4:30، تليها مواجهة مركز شباب جرداب (نقطة) مع مركز شباب البسيتين (6 نقاط) الساعة 5:30 ضمن منافسات المجموعة الثالثة، كما سيلتقي مركز شباب كرانه (3 نقاط) أمام مركز شباب المحرق (بدون نقاط) الساعة 7:00، وأخيراً يتواجه مركز شباب أبوصيبع (4 نقاط) مع مركز شباب القرية (بدون نقاط) الساعة 8.00 ضمن منافسات المجموعة الرابعة وذلك على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع.

وشهدت الجولات السابقة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية قوة وإثارة وندية من الفرق المشاركة مما يؤكد تطور البطولة عاماً بعد عام، فبعد انقضاء جولات عديدة سجل لاعبي بعض الفرق المشاركة أسمائهم من ذهب.

تنوعت الإحصائيات في الجولات السابقة، حيث كان التسابق موجود داخل صالة البطولة من اللاعبين وجميعهم سعوا بأن يقدموا مستويات لافته والمساهمة بفوز فرقهم للوصول للأدوار النهائية.

وحفر لاعب فريق البسيتين عبدالرحمن البنكي أسمه في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية في نسختها الثالثة بعدما سجل أسرع هدف حتى الآن في البطولة وذلك بعد مرور 35 ثانية فقط من انطلاق المباراة.

ويعتبر حتى الآن لاعب فريق الشاخورة هشام جواد هو صاحب أول هاتريك في البطولة.

وسيبقى لاعب فريق مركز صدد سلمان حسن على لائحة أول مسجلي الأهداف، حيث أعلن عن نفسه كأول لاعب يسجل في النسخة الثالثة في مرمى مركز شباب جدحفص.

ويتصدر لاعب فريق مركز شباب السنابس يونس عبدعلي لائحة الهدافين برصيد (9 أهداف)، والمنافسة من المؤكد أن تستمر بينه وبين زملائه في الفرق الأخرى.

ومن سوء حظ لاعب فريق مركز شباب جدحفص إبراهيم سلمان أنه يعتبر صاحب أول بطاقة صفراء في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية في النسخة الثالثة، ولاعب فريق مدينة عيسى حسن المرزوق هو أول لاعب يحصل على البطاقة الحمراء في البطولة.

وحصل لاعب مركز شباب حالتي النعيم والسلطة حمد النعيمي على أفضل لاعب في الجولة الأولى.

عطية محمد... عطاء متميز

يعتبر لاعب مركز شباب الزلاق عطية محمد من اللاعبين الجادين في منافسات البطولة، بعد أن أظهر أداء قويا خلال لقاءات فريقه السابقة، حيث كان آخرها اللقاء أمام فريق مركز السهلة الجنوبية.

وتظهر الجدية الكاملة على محيا اللاعب عطية محمد، حيث لا يرى مبتسما على الإطلاق، بل أن العمل الجدي واللعب بشكل قوي هما السمتان البارزتان على اللاعب، والذي يقدم مستويات إيجابية وقوية تحوز على إعجاب المتتبعين.

ويتوقع أن يلعب عطية محمد دورا بارزا في لقاءات فريقه المقبلة، وحتى في الأدوار المتقدمة إن تأهل فريق مركز شباب الزلاق.

رؤساء الأقسام يؤكدون على مكانة دوري خالد بن حمد

أكد رؤساء الأقسام الرياضية بالصحف المحلية على الدور البارز الذي يلعبه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى وحرصه على دعم الأنشطة الرياضية، وأشادوا بالدعم الكبير الذي يقدمه سموه لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية في نسخته الثالثة.

وأثنى رؤساء الأقسام الرياضية على دور وزير الشباب والرياضة هشام الجودر وحرصه على دعم الشباب البحريني، وإعطاء البطولة زخم كبير نظراً لأهميتها ومكانتها المرموقة في البحرين.

ويحظى دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية باهتمام كبير من الصحف المحلية، حيث تفرد الملاحق الرياضية مساحة واسعة للمادة اليومية التي تقدمها اللجنة الاعلامية للمسابقة، تأكيداً على أهمية المسابقة الأكبر في مملكة البحرين الخاصة بكرة قدم الصالات.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس القسم الرياضي بصحيفة «أخبار الخليج» ماجد العرادي أن هناك مكاسب عديدة من مسابقة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، مشيراً إلى أن مواصلة إقامة البطولة دليل واضح على المكاسب العديدة التي تحققها المسابقة.

وأوضح ماجد العرادي أن الجهود البارزة التي تبذلها اللجنة المنظمة يؤكد حرص المسئولين على تقوية القاعدة الأساسية بكرة قدم الصالات التي تعتبر لعبة شعبية كبيرة وتحظى باهتمام كبير من الدول الكبرى، متمنياً التوفيق والنجاح للفرق المشاركة.

وذكر رئيس القسم الرياضي بصحيفة «الوسط» عباس العالي أن الملحق الرياضي بصحيفة «الوسط» حريص على عكس الصورة المشرقة للبطولة من خلال إبراز البطولة بالصورة المطلوبة على الملحق الرياضي بالصحيفة، مؤكداً أن المكاسب التي تجنيها البطولة ستصب في مصلحة كرة قدم الصالات في مملكة البحرين وخصوصاً لدى منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات.

وأشاد العالي بالتغطية الإعلامية التي ترافق البطولة من اللجنة الإعلامية، مشيراً إلى أن اللجنة الإعلامية أحد الأضلاع المهمة التي تعكس تطور البطولة عاماً بعد عام.

رئيس القسم الرياضي بصحيفة «الأيام» عقيل السيد، أشار إلى أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية يعتبر أهم وأكبر بطولة تقام على مستوى مملكة البحرين لكرة قدم الصالات، مشيراً إلى أن المشاركة الواسعة من المراكز الشبابية دليل واضح على تطور المسابقة في السنتين الماضيتين.

وأكد عقيل السيد أن إقامة البطولة للعام الثالث على التوالي يؤكد نجاح البطولتين السابقتين، وقال: «إن البطولة تجمع الشباب البحريني تحت مظلة واحدة، ونحن بدورنا نؤكد على المكانة المرموقة التي تحظى بها المسابقة، وحريصون على دعمها وإيصالها إلى مستوى مميز من الناحية الإعلامية».

فيما قال رئيس القسم الرياضي بصحيفة «البلاد» أحمد كريم أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية حقق مكاسب كثيرة في السنتين الماضيتين وكان ذلك واضحاً من خلال تطور كرة قدم الصالات في مملكة البحرين، معتبراً أن مواصلة البطولة في نسختها الثالثة والمشاركة الواسعة من المراكز الشبابية ماهو إلا دليل واضح على المكانة المميزة التي تحظى بها البطولة.

وأضاف «الجميع مساهم بنجاح البطولة، ونحن بدورنا كوسائل إعلام لابد أن نعطي البطولة حقها من الناحية الاعلامية، فحرصنا على فرز مساحة كافية لنشر التغطية الاعلامية من أجل المساهمة بالنجاح، ونتمنى كل التوفيق للفرق المشاركة».

العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً