العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

«مسابقات الكرة» تخاطب الأندية بشأن نظام «دوريات» الفئات

خاطب اتحاد الكرة قبل أيام الأندية المحلية طالباً منهم إرسال مقترحاتهم بشأن نظام مسابقات الدوري للفئات العمرية للموسم الكروي الجديد الذي انطلق بمسابقات كأس الاتحاد «التنشيطية» في الفئات الثلاث «الأشبال والناشئين والشباب» منذ مطلع سبتمبر/ أيلول الجاري.

وتسعى لجنة المسابقات إلى إجراء بعض التغييرات على مسابقات الدوري في الفئات وخصوصاً مع وجود رغبة حقيقية من الأندية التي أبدت بعضها استياءها من نظام الموسم الماضي الذي تضرر منه بعضها.

وكانت لجنة المسابقات اعتمدت في الموسم الماضي نظام مسابقات الدوري في الفئات العمرية بنظام المرحلتين كانت الأولى تلعب بنظام الدوري المجزأ من مجموعتين، في حين لعبت المرحلة الثانية بنظام إخراج المغلوب، وهو ما لم يكن مرضياً لبعض الأندية وخصوصاً تلك التي تصدرت المجموعتين في المرحلة الأولى.

وبحسب خطوات لجنة المسابقات وتحركاتها في الفترة الماضية فإن هناك مقترحين الأول يتعلق بنظام الدوري من دور واحد بين الأندية الـ19، في حين ينص المقترح الثاني على نظام المجموعتين في المرحلة الأولى وبعدها تقسم وتصنف الأندية إلى مجموعتين أيضاً في المرحلة الثانية، على أن تنظر اللجنة في المقترحات التي ستصلها من الأندية في الفترة المقبلة قبل اتخاذ قرارها النهائي.

وفيما يتعلق بتنفيذ وتطبيق نظام الذهاب والإياب وغيابه عن مسابقات الأندية منذ نحو 5 مواسم فإن لجنة المسابقات غير قادرة على تطبيقه في ظل عدم رغبة بعض الأندية في خوض المباريات على ملاعب أندية سترة والمالكية والاتفاق والتضامن.

الجدير ذكره أن الرفاع نجح في الحصول على لقب دوري الأشبال في الموسم الماضي، فيما توج المالكية بطلاً لدوري الناشئين، في حين حقق المحرق لقب دوري الشباب، ومن المتوقع أن تنطلق مسابقات الدوري في الفئات العمرية لهذا الموسم خلال الشهر المقبل بعد فراغ منتخبي الناشئين والشباب من مشاركاتهما ضمن تصفيات كأس أسيا.

العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً