العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

«المبادرة الأهلية لإغاثة اليمن» ترسل 179 صندوق أدوية وأغذية

قالت منسق اللجنة التنسيقية للمبادرة الأهلية البحرينية هدى المحمود لـ «الوسط» أن المبادرة الأهلية لإغاثة الشعب اليمني أرسلت 179 صندوقاً من الأغذية والأدوية كجهود إغاثة بواسطة الهلال الأحمر البحريني والصليب الأحمر الدولي».

وأفادت المحمود «قبل عدة أشهر تشكلت المبادرة الأهلية لإغاثة الشعب اليمني، بعد اعلان عن توجيهات جلالة العاهل نهاية مايو/ أيار الماضي بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اليمني الشقيق، وذلك انطلاقاً من المشاعر الأخوية تجاه الشعب اليمني الشقيق، وحرص جلالته على تخفيف المعاناة الحياتية للشعب اليمني، والمساهمة في توفير احتياجاتهم الأساسية من السلع والمواد الغذائية الطبية والمعيشية.

وأردفت «تم التنسيق مع المؤسسة الخيرية الملكية على أن أتولى مسئولية الجانب الأهلي في اللجنة الوطنية لإغاثة اليمن، وقد نسقنا مع الهلال الأحمر البحريني الذي نسق بدوره مع الصليب الأحمر الدولي، وقالوا إنهم مستعدون للتعاون معنا في هذا المجال الإغاثي، وهي فرصة لأن نقدم الشكر والتقدير لجمعية الهلال الأحمر البحريني على جهودهم الكبيرة معنا».

وأكملت المحمود «المبادرة الأهلية البحرينية لإغاثة الشعب اليمني تكونت من ناشطين ومؤسسات مجتمع مدني ومستشفيات وصيدليات، واستطعنا أن نجمع مساعدات عينية تبلغ 179 صندوق أغذية وأدوية».

وأشارت إلى أن «الهلال الأحمر البحريني تولى مسئولية مطابقة المواصفات للصناديق مع اشتراطات الصليب الأحمر الدولي، وقام بعمليات التغليف، وتم نقل مواد الإغاثة إلى دبي ومنها إلى منطقة صلالة في سلطنة عمان حيث سيتولى الصليب الأحمر مسئولية نقلها بنفسه إلى الشعب اليمني، وقد أعطانا ضمانات أن هذه المساعدات ستصل في وقت مناسب».

وختمت المحمود «هذه الحملة كانت على أساس مساعدات عينية من قبل المتبرعين من مختلف الجهات التي نود أن نقدم شكرنا لها على مجهوداتها، وستكون هناك حملة إغاثية ثانية للشعب اليمني بالتعاون مع الهلال الأحمر البحريني سيتم الإعلان عنها قريباً».

العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً