العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ

رئيس مجلس النواب: دعم تشريعي لتوفير حيز اكبر للمجتمع المدني

بمناسبة اليوم الدولي للديمقراطية

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مجلس النواب أحمد ابراهيم الملا أن المسيرة الديمقراطية التي انتهجتها مملكة البحرين منذ إطلاق المشروع الاصلاحي لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وما صاحبه من قرارات وتوجيهات سديدة تعد إنجازا حقيقيا مضافا لمسيرة مملكة البحرين، تساهم في تعزيز الوضع الديموقراطي للمملكة ويجعلها تتبوأ مكانة متقدمة على خارطة دول العالم المتقدمة.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن الخطوات الديمقراطية التي قامت بها مملكة البحرين في مجال العمل السياسي وفي مؤسسات المجتمع المدني قد أتاحت المجال أمام الطاقات الوطنية للإسهام في بناء الشراكة واحترام حقوق الإنسان وحرياته، مشيرا كذلك إلى ان السلطة التشريعية ممثلة في مجلسيها النواب والشورى خير برهان على السير قدما نحو النهج الديمقراطي المنشود والمشرف.

جاء ذلك في تصريح صحفي لرئيس مجلس النواب احمد ابراهيم الملا بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية الذي يصادف 15 سبتمبر/ أيلول من كل عام. والذي يحمل شعاره لهذا العام: (توفير حيز للمجتمع المدني)

وأكد الملا على أن حجم الإنجاز والعطاء الذي قامت به مملكة البحرين في السنوات القليلة الماضية وما قدمته من دعم وتسهيلات وتشريعات لتطوير المجتمع المدني وإرساء قواعده الصلبة والمتينة كفيل لاثبات مقدار الديمقراطية والحرية التي تنتهجها مملكة البحرين، فهي دولة المؤسسات والقانون والمجتمع المدني والمواطنة، والتي تتخذ من الديمقراطية، واحترام الرأي والرأي الآخر منهاجا وسبيلا تلجأ اليه في كافة انظمتها وتشريعاتها وتوجيهاتها في مختلف الظروف، تحقيقا وتلبية للمصلحة العليا المرجوة للوطن والمواطن.

هذا وقد رفع الملا بهذه المناسبة خالص التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة ، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة والى شعب مملكة البحرين بهذه المناسبة، مؤكدا على مواصلة العمل بكل أمانة وعزم تحقيقا وتلبية لمصلحة الوطن والمواطن.
ومن أجل تعزيز دور المجتمع المدني وتوفير كافة التشريعات التي تسهم في توفير الحيز الاكبر والاشمل في عملية البناء والتنمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً