العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ

"العلوم الصحية" بجامعة البحرين تنظم يوم التهيئة

السندي: رفع البرامج من الدبلوم المشارك للبكالوريوس من أهم إنجازات الكلية

قالت عميدة كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين أنسية السندي "إن من أهم الإنجازات تميزاً رفع برامج تخصصات العلوم الصحية من درجة الدبلوم المشارك إلى درجة البكالوريوس".

جاء ذلك في برنامج يوم التهيئة الذي أقامته الكلية للطلبة المستجدين اليوم الأحد (13 سبتمبر/أيلول 2015) بمناسبة بدء العام الدراسي، ورحبت عميدة الكلية أنيسة السندي بالطلبة المستجدين وبالهيئة الأكاديمية متمنية لهم التوفيق والإنجاز.

وأوضحت السندي أن القطاع الصحي اليوم لا يتطلب حملة شهادات، بل يحتاج إلى أكثر من ذلك بكثير، كالعمل بكفاءة وبروح الفريق، والقدرة على التواصل بفعالية مع المريض وأسرته بالإضافة إلى القدرة على اتخاذ القرارات، والتفكير الإبداعي واستخدام تكنولوجيا المعلومات وإجراء البحوث والتعلم الذاتي، والأهم من ذلك التحلي بأخلاقيات المهن الصحية التي تعد من أسمى وأنبل المهن الإنسانية على الإطلاق".

وتحدثت السندي عن برنامج (صديق الطالب) الذي يهدف إلى تسهيل الصعاب أمام الطالب المستجد من خلال الإجابة عن تساؤلاته وإزالة مخاوفه، والبرنامج من إعداد طلبة السنتين الثانية والثالثة.

ودعت السندي إلى قراءة دليل الطالب و اللوائح المسلكية، واحترام الأنظمة و القوانين الجامعية والالتزام بها مما يساعد على تنظيم العملية التعليمية.

وشمل الحفل بالإضافة إلى كلمة العميدة فيلماً تعريفياً عن الكلية، وكلمةً لمكتب التسجيل وشؤون الطلبة، وكلمة لمكتب الإرشاد والتوجيه، ومسرحية، وفقرة طلابية بعنوان (من تجربتي)، وجولة ميدانية.

وتطرح الكلية هذا العام أربعة برامج للبكالوريوس للمرة الأولى وهي: البكالوريوس في الصيدلة، والمختبرات الطبية، والاشعة، والصحة العامة، بعد أن أقرت من قبل مجلس أمناء الجامعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:04 م

      حلمي اكمل دراستي بكالوريوس

      ان شاء الله يخلونا حملة الدبلوم المشارك نحصل على البكالوريوس اتمنى يفتحون لنا المجال و نكمل دراسة حتى لو بنعيد من الصفر اهم شي نكمل و نطور روحنا بالدراسة

    • زائر 1 | 10:00 ص

      موفقين

      بالتوفيق والله يساعدهم ..

اقرأ ايضاً