العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ

وزير المواصلات يفتتح المبنى الإداري في منطقة البحرين اللوجستية

المنامة - وزارة المواصلات 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح وزير المواصلات والاتصالات كمال محمد، اليوم الأحد (13 سبتمبر/ أيلول 2015)، مبنى منطقة البحرين اللوجستية، الذي يعتبر من المشاريع التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية في مجال الارتقاء بالخدمات اللوجستية، وذلك تماشياً مع الخطط الرامية إلى تحسين البنى التحتية لمرافق وزارة المواصلات والاتصالات وتلبية لمتطلبات واحتياجات إدارات ووزارات الدولة.

وأعرب الوزير عن ارتياحه الشديد بتشييد هذا المرفق لما له من أهمية كبيرة في توفير الخدمات الإدارية الجمركية داخل المنطقة، ووجود جانب من الخدمات الأمنية مما سيسهل حركة بضائع المستثمرين من وإلى المنطقة التي تعد الوجهة الوحيدة التي تم تخصيصها لإيداع البضائع الجمركية، توفر مساحات تخزين لوجستية تم تصميمها استكمالا لخدمات الميناء ولتوفر الخدمات اللوجستية وفقاً لأحدث المعايير العالمية.

وأضاف أن هذا المرفق يقدم العديد من المزايا المباشرة وغير المباشرة للشركات اللوجستية التي تعمل في هذه المنطقة وعلى وجه الخصوص الشركات التي يتمركز نشاطها التجاري في دول مجلس التعاون الخليجي وبسبب موقعها الاستراتيجي وسهولة الوصول إليها مع توفر الخدمات على مدار الساعة للمستأجرين، ما يجعلها محط الأنظار والخيار الأمثل للتوسع التشغيلي للشركات مما يسهم إيجاباً في العديد من الجوانب الاقتصادية وزيادة الصادرات والواردات بالإضافة إلى خلق فرص العمل وتعزيز اسم البحرين في مصاف الدول المتقدمة في مجال اللوجستيات.

وتتبوأ المنطقة اللوجستية موقعاً استراتيجياً في قلب مدينة سلمان الصناعية مما يجعلها مركزا مثاليا للتجارة الدولية والإقليمية في المنطقة، فهي تبعد مسافة ثلاثة كيلومترات عن ميناء خليفة بن سلمان، وثلاثة عشر كيلو متراً من مطار البحرين الدولي وأربعين كيلومتر من الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وتعمل في المنطقة اللوجستية شركات عالمية كبرى في مجال اللوجستيات والتي يتسع نطاق عملها على الصعيدين الإقليمي والدولي، مثل شركة الخدمات العالمية اللوجستية (GLS) التي خطت خطوات كبيرة في مجال المخازن الباردة للمرحلة الثانية حيث إن الطلب على هذه المخازن في تزايد مستمر، وهناك أيضاً شركات مثل Bitumena، وSchmidt والمؤيد Wilhlmsen.

كما توفر المنطقة اللوجستية خدمات مرافق تخزين جاهزة للاستخدام تم تطويرها من قبل شركات كشركة بندر الخليج وشركة Logistic village Management والتي تتيح للعملاء ميزة إستئجار مرافق التخزين من الشركات المالكة على المدى الطويل والقصير.

حضر الافتتاح رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة بن علي آل خليفة، ووكيل شئون الموانئ والملاحة البحرية حسان علي الماجد وعدد من المديرين ورؤساء الأقسام من كلا الجانبين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً