العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ

السيسي يكلف وزير البترول بتشكيل حكومة جديدة

أعلنت الرئاسة المصرية أمس السبت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على قبول استقالة حكومة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وكلفه بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

 

وأفاد بيان للرئاسة المصرية عقب استقبال الرئيس السيسي للمهندس إبراهيم محلب بأن رئيس الوزراء وضع استقالة الحكومة تحت تصرف رئيس الجمهورية، فور تقديمه تقريرا شاملا عن أداء الحكومة خلال الفترة الأخيرة.

 

وأشار البيان إلى أن رئيس الجمهورية أشاد بجهود رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وأعضاء حكومته في أداء مهامهم وما حققوه خلال فترة عصيبة من تاريخ الوطن.

 

كما استقبل الرئيس المصري أمس المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية في حكومة محلب المستقيلة.

 

وأوضح بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي كلف وزير البترول باتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو تشكيل الحكومة الجديدة خلال أسبوع من تاريخه.

 

وفي الأسبوع الماضي أقيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صلاح هلال وألقي القبض عليه في قضية فساد.

 

وكانت وسائل إعلام محلية رجحت عقب إلقاء القبض على هلال أن تكشف الأجهزة الرقابية المصرية عن قضايا فساد في وزارات أخرى لكن الحكومة قالت في بيان إنها تتعرض "لحملة مغرضة" وشددت على أن قضية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "لم تمس أحدا من الوزراء سوى وزير الزراعة السابق."

 

وجاء إعلان استقالة الحكومة قبل ساعات من غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب التي طال انتظارها وأعلن عن إجرائها على مرحلتين في أكتوبر ونوفمبر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً