العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ

«فندق فورسيزونز خليج البحرين» يطلق جلسات يوغا «أنتي غرافيتي»

أعلن فندق فورسيزونز خليج البحرين عن إضافة رائعة وحصرية للصحة البدنية تتمثل في جلسات «أنتي غرافيتي آيريل يوغا»، يوغا هوائية مقاومة للجاذبية، والتي سيقدمها الفندق في مرفق السبا الخاص به.

وسيقدم فندق فورسيزونز خليج البحرين التقنية الجديدة لليوغا، التي صممها وأسسها كريستوفر هاريسون، للمرة الأولى في الشرق الأوسط. كما خصص المنتجع غرفة مميزة ذات إطلالة خلابة في نادي اللياقة البدنية المُشترك لممارسة الفنون المقاومة للجاذبية.

وتناسب تقنية الرياضة المقاومة للجاذبية الضيوف الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 عاماً أو أكثر، إذ تمنح مُمارسيها الشعور بالخِفة وتأخذهم إلى عالم ثلاثي الأبعاد لليوغا. ولا تقتصر ممارسة هذه الرياضة على الرياضيين وعشاق المغامرة فحسب، وإنما تناسب جميع أنواع الأجسام والقدرات الرياضية لكلٍ من المبتدئين والمحترفين، حيث يمكن للجميع الاستفادة من هذه التقنية العِلاجية بشكل كبير، فوضعية الارتفاع قليلاً عن الأرض تمنح الجسم الراحة وعدم الشعور بالضغط.

ومن أبرز العوامل التي تجعل من اليوغا المقاومة للجاذبية الأفضل بين الممارسات الأخرى هي قُدرتها على التأثير على العامل العاطفي. فهي تُساعد في الحد من التوتر والرفع من المعنويات وتوفير بدائِل مُمتعة للياقة البدنية. كما أن البعض وصفها بتجربة نادرة لا تضاهى للجسم.

وبدأت هذه الرياضة في الولايات المتحدة الأميركية وتحديداً في مدينة نيويورك، وسرعان ما اكتسبت شعبية كبيرة على الصعيدين المحلي والدولي. وقد قام كريستوفر هاريسون، مؤسس هذه التقنية، بالعديد من التجارب لتحدي الجاذبية، كانت أولها على خشبة المسرح. وبدأ محاولاته لتحقيق هدفه باستخدام الترامبولين والنوابض اللولبية للحصول على نتائج سريعة، بالإضافة إلى حركات البوب البهلوانية التي تم عرضها على المسارح والتلفاز. ثم قام باختراع منتج يساعده في تحقيق ذلك، وكان عبارة عن أرجوحة مصنوعة من الحرير لديها القدرة على تحمل وزن يصل إلى 300 كيلوغرام، والتي أطلق عليها اسم «أرجوحة هاريسون المقاومة للجاذبية».

وقال كريستوفر هاريسون، الذي سافر إلى مملكة البحرين لاعتماد المدربين الذين سيتولون تقديم وممارسة هذه التقنية المبتكرة: «أشعر بسعادة غامرة لتمكني من منح الناس في الشرق الأوسط من المقيمين بمملكة البحرين أو زوارها الإحساس بحرية الطيران. فالثروة الحقيقية للفرد هي صحته، وهذه التقنية تعمل على مكافحة الشيخوخة من خلال إعادة تقويم الجسم والعقل في آنٍ واحد».

ويحرص السبا في فندق فورسيزونز خليج البحرين، ثاني أكبر سبا ضمن سلسلة فنادق فورسيزونز حول العالم، على الحفاظ على مكانته المرموقة والبقاء في الطليعة من خلال توفير أنشطة فريدة للصحة البدنية.

من جانبها، أوضحت مديرة السبا في فندق فورسيزونز خليج البحرين، شاندريلا لوزون: «تعتبر اليوغا المقاومة للجاذبية إضافة مميزة للسبا ونادي اللياقة البدنية بالفندق، فهي توفر لضيوفنا تجربة اليوغا على مستوى آخر لا مثيل له من خلال الدمج بين القوة والمرونة معاً. ويتميز هذا النوع الفريد من أنشطة اللياقة البدنية بالجمع بين لياقة الجسد والعقل والاتصال الداخلي، بالإضافة إلى التركيز على التنفس وقوة عضلات البطن والتوازن». وأضافت: «سيواصل السبا تقديم جوانب مختلفة من أنشطة اللياقة البدنية الشاملة التقليدية والمُبتكرة التي من شأنِها مُساعدة ضيوفنا على تحقيق التوازن والاسترخاء».

يقدم فندق فورسيزونز خليج البحرين هذه الفرصة لضيوفه للحفاظ على الصحة العقلية واللياقة البدنية. ويمكن لجميع النزلاء وأعضاء السبا الاستمتاع بهذا النوع من الأنشطة الفريدة.

العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً