العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ

نادي سار يدشن برنامج «مميزون» لتكريم المبدعين من أبناء المنطقة

المؤتمر الصحافي لتدشين برنامج «مميزون» بنادي سار الثقافي
المؤتمر الصحافي لتدشين برنامج «مميزون» بنادي سار الثقافي

دشن نادي سار الثقافي والرياضي النسخة الأولى من برنامج «مميزون»، الذي يهدف إلى تكريم المبدعين في مختلف القطاعات من أبناء المنطقة بحسب تعبير إدارة النادي.

وخلال مؤتمر صحافي عقده النادي بمقره أمس السبت (12سبتمبر، أيلول2015)، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي، ومدير شئون الأندية بوزارة الشباب والرياضي محمد بوعلي، أكد رئيس النادي عباس عبدالوهاب أن مجلس الإدارة حرص على تشكيل لجنة عليا من ذوي الاختصاص والكفاءة لإدارة برنامج «مميزون»، حيث «عملت اللجنة وبدقة كاملة على وضع خطة المشروع وتحديد الأسس والمعايير لاختيار المترشحين للجائزة من القطاعات الفنية والأكاديمية والاجتماعية، ليكونوا ضمن المحتفى بهم»، وفقاً لرئيس النادي.

وفي سياق متصل، كشفت اللجنة التنسيقية عن معايير اختيار المترشحين للجائزة، إذ أوضح عضو اللجنة السيدصلاح علوي أن الجائزة ستكون مشرعة لطلبة مرحلة الثالث الإعداي والثالث الثانوي، شرط أن يكونوا ضمن طلبة لوحة الشرف بوزارة التربية والتعليم، مستدركاً «لكن إذا لم يصل أحد من أبناء سار إلى لوحة الشرف، فسنفتح الباب لطلبة هاتين المرحلتين ممن يحصلون على معدلات 98 في المئة وما فوق».

وأضاف عبدالله «أما في المرحلة الجامعية التأسيسية، فيجب أن يكون الطالب ضمن مرتبة الشرف الأولى أو الثانية، أو ممن له انتاجات علمية محكمة من قبل مجلة علمية»، مشيراً إلى أن «الجائزة ستكون من نصيب أي طالب يحصل على درجة الماجستير أو الدكتوراه، وكذلك الذين تأهلوا للترشح في برنامج سمو ولي العهد للمنح الدراسية».

وتابع علوي «كما ستشمل جائزة «مميزون»، المبدعين في المجالات الرياضية كافة، من الذين حققوا جوائز محلية أو إقليمية، أو مثلوا البحرين في أي لعبة من الألعاب في المحافل الخارجية».

وبشأن العمل الاجتماعي، بيَّن «إن الذين طوروا التجارب الاجتماعية والتطوعية سيكونون ضمن المؤهلين لخطف الجائزة، مع مراعاة سنوات الخدمة وحجم الانجازات»، ومؤكداً أيضاً «أن للمهاريين في مجالات الفنون المختلفة سيكون لهم نصيبٌ من الجائزة».

واشترطت لجنة البرنامج في المتقدم لجائزة «مبدعون»، أن يكون من أبناء منطقة سار، فيما أعلنت أن الحفل سيكون سنويا، ويرجح أن يعقد في النصف الأول من ديسمبر من كل عام، مبيِّنةً «إن موازنة البرنامج ستبلغ 3000 دينار».

العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً