العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ

عباس: موافقة الجمعية العامة على رفع علم فلسطين "خطوة هامة جداً"

وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرار الجمعية العامة رفع علم فلسطين على مباني الأمم المتحدة بأنه "خطوة هامة جداً في مسيرة القضية الفلسطينية".

وقال عباس في تصريحات للصحافيين في مكتبه اليوم الجمعة (11 سبتمبر/ أيلول 2015) "ما جرى في الأمم المتحدة خطوة هامة حيث حققنا شبه إجماع لأننا ننظر إلى المصوتين ليس إلى من صوت مع وإنما أيضاً إلى الذين أخذوا موقف الامتناع. كانت النتيجة أن ما قالته الكثير من وكالات الأنباء والقنوات الفضائية إن هذا حدث بالإجماع".

ووافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس (الخميس) بغالبية كبيرة على مشروع قرار قدمه الفلسطينيون يسمح برفع علمهم على مقر المنظمة الدولية في تحرك أغضب إسرائيل ووصفه الفلسطينيون بأنه خطوة نحو عضويتها.

وصوت 119 من جملة 193 عضواً بالأمم المتحدة لصالح القرار. وكانت الولايات المتحدة وإسرائيل بين ثماني دول اعترضت على مشروع القرار الذي وضع الفلسطينيون مسودته وينص على أن أعلام الدول غير الأعضاء التي لها صفة مراقب مثل فلسطين "يجب أن ترفع على مقر ومكاتب الأمم المتحدة على غرار أعلام الدول الأعضاء".

وقال عباس إن الموافقة على رفع العلم خطوة "ستأتي وراءها خطوات أخرى". ولم يذكر تفاصيل. وأضاف "أهم الملاحظات التي لاحظناها أن المعترضين كانوا تسعة أصوات (عند التصويت على عضوية فلسطين كدولة مراقب في الأمم المتحدة في العام 2012). أصبحوا ثمانية. ذلك أن الامتناع والاعتراض في تراجع".

ومضى قائلاً "عندما نذهب إلى الجمعية العامة سيتم رفع هذا العلم. بالتأكيد سنرفع العلم في القدس".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً