العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ

مغرِّدون يطلقون حملة على «تويتر» لتوحيد المسلمين تزامناً مع «الحج»

دعا مغرِّدون بحرينيون إلى توحيد صفوف المسلمين في مواجهة كل التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، من خلال التغريد في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عبر هاشتاق يحمل عنوان (حج_الأمة_الواحدة)، وذلك بالتزامن مع موسم الحج لهذا العام، وانطلاق أفواج من الحجاج إلى بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج.

وقال المغرِّدون الذين أطلقوا هذه الحملة في تصريح لـ «الوسط» إن: «الهدف من ذلك لنؤكد على أن الحج هو مظهر وحدة الأمة، وأنه فرصة لأن يستلهم المسلمون المعنى العميق لتواجدهم في مكان ووقت واحد لأداء فريضة واحدة في مثل الظروف الحساسة التي تمر بها الأمة».

وشددوا على ضرورة إظهار مشاعر الأخوة الإسلامية أكثر من أي وقت مضى، والتحلّي بقيم التسامح والحوار والإخاء.

وذكروا أن الحملة انطلقت أمس الخميس (10 سبتمبر/ أيلول 2015)، ولم يحددوا الفترة الزمنية لبدء التغريدات، قائلين: «باب التغريد مفتوح أمام الجميع، وندعو بدعمها بشكل إيجابي لإيصال رسالة سامية لجميع المسلمين بغض النظر عن الانتماءات والمعتقدات، إذ تجمعنا قبلة واحدة، ودين واحد، فلابد من قطع الطريق أمام الجماعات المتطرفة التي تريد أن تحرف الدين بأفعالها التي لا صلة لها بالدين من الأساس».

وأشاروا «تم نشر الإعلان من خلال إرساله عن طريق جميع مواقع التواصل الاجتماعي، كما أبدى الكثيرون ترحيبهم بالفكرة، فضلاً عن تفاعل عدد من الطائفة السنية الكريمة، للمساهمة في دعم هذه الحملة والحث على إيصالها لأكبر عدد ممكن لنشر روح التسامح والألفة بين الجميع».

العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:25 ص

      عل يتذكر المسلمون بأنهم أمة واحدة

      توجه المسلمون جميعاً لقبلة واحدة وإقامتهم لفريضة واحدة في وقت واحد ومكان واحد يذكر المسلمون بالجامع المشترك بينهم

اقرأ ايضاً