العدد 2473 - السبت 13 يونيو 2009م الموافق 19 جمادى الآخرة 1430هـ

حديقة أطفال تتحول إلىمقهى للشيشة وأملاك خاصة

صدور حكم قضائي بإغلاقه ينتظر التنفيذ

الوسط - محرر الشئون المحلية 

13 يونيو 2009

أعرب أهالي الدائرة الثانية بمحافظة المحرق عن استيائهم من فتح مقهى في حديقة حسان بن ثابت المخصصة للأطفال، على رغم صدور حكم قضائي بإغلاقه، إذ قدّم مجموعة من الغرباء عن المنطقة عريضة تطالب بوجود المقهى، بينما طالبوا الساكنون في المنطقة مرارا بإزالة المقهى من الحديقة منذ فترة طويلة.

وأشار الأهالي إلى أنهم وجهوا سؤالا إلى عضو الدائرة عن الموضوع، إذ أبلغهم أنه سلم تقريرا إلى سمو رئيس الوزراء احتوى على تواقيع أهالي المنطقة، ووعده سموه بالنظر في الموضوع.

وسأل المشتكون «هل من المعقول أن تبقى حديقة عامة ومتنفس للأهالي أسيرة لمصلحة شخص أساء استخدامها ولوثها بالدخان؟ مع علمنا بأن بلدية المحرق لديها تعهد خطي من المستأجر بإخلاء العين المؤجرة بعد حكم المحكمة عليه، وتعاون المجلس البلدي بإعطائه مهلة إلى نهاية العام 2008، مع أنه لم يسدد إيجار المقهى منذ فترة طويلة».

واستفهموا «لماذا يماطل في ترك الحديقة للأطفال؟ وهل هناك علاقة للموضوع بأقاربه المسؤلين الكبار في الدولة؟ وهل يجوز له أن يتحدى أمر القضاء الذي تصدر أحكامه بناء على دستور المملكة وباسم جلالة الملك؟ وأين دور وزير شئون البلديات والزراعة في هذا الموضوع؟».

ووجه أهالي الدائرة نداءهم إلى سمو رئيس الوزراء بالتدخل في الموضوع لجعل الحديقة متنفسا للأطفال، معربين عن ثقتهم بأن سموه لا يرضى بهذا الأمر، وخصوصا مع وجود خطر اجتماعي وصحي على أطفال المنطقة متمثلا في الشيشة.

وبينوا أنه تم الاتفاق على إنشاء مجلس يجمع أهالي الدائرة في الحديقة المذكورة، وبذلك تتحقق توجيهات سمو رئيس الوزراء بالمحافظة على أماكن تجمعات الأهالي، إذ يمكن الجمع بين وجود المجلس في زاوية من زوايا الحديقة وفي الوقت ذاته الاستفادة من الحديقة في غرضها الأصلي، وهو جعلها متنفسا وحيدا لأهالي المنطقة وأطفالهم

العدد 2473 - السبت 13 يونيو 2009م الموافق 19 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً