العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ

انفجار سيارة مفخخة قرب سجن وسط العاصمة الليبية

أفادت مصادر أمنية لوكالة «فرانس برس» أمس الأربعاء (9 سبتمبر/ أيلول 2015) أن سيارة مفخخة انفجرت في وقت سابق قرب سجن في وسط العاصمة الليبية موقعة أضراراً مادية من دون إصابات بشرية.

وقال المتحدث باسم «مؤسسة الإصلاح والتأهيل - الهضبة»، عثمان القلاني: «انفجرت سيارة مفخخة اليوم (أمس) قرب مقر سجن الهضبة ومقر سرية تابعة لوزارة الداخلية». وأضاف «وقع التفجير على بعد نحو 150 متراً من نهاية سور السجن، المعلومات الأولية تفيد بأن امرأة هي التي ركنت السيارة المفخخة في هذا المكان متحججة بأنها تود دخول السجن لزيارة سجين».

وتابع «لم تقع أي إصابات في الأرواح، وأدى التفجير إلى تضرر سيارتين فقط». من جهته، قال مسئول في السجن إن «الانفجار كان قوياً، وتصاعد دخان كثيف في الهواء». ويضم هذا السجن مجموعة من مسئولي النظام السابق الذين صدرت بحقهم أحكام في يوليو/ تموز الماضي، بينها أحكام بالإعدام والسجن مدى الحياة.

كما يقبع في السجن نجل الديكتاتور المخلوع معمر القذافي، الساعدي القذافي والذي يستعد للمثول مجدداً أمام المحكمة يوم الاثنين المقبل، علماً بأن شريط فيديو سبق وأن انتشر على الانترنت ويظهر تعرض الساعدي للضرب داخل هذا السجن.

ووقع هذا التفجير بعد عشرة أيام على انفجار سيارة مفخخة في وسط العاصمة الليبية أيضاً بالقرب من مكاتب شركة «مليتة» للنفط والغاز التي تملك مجموعة «ايني» الإيطالية حصة فيها. وتبنى حينها الفرع الليبي لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) الهجوم الذي أدى إلى إصابة شخص بجروح.

العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً