العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ

مصادر أمنية: مصر ترسل 800 جندي من القوات البرية لليمن

طيران التحالف يقصف مواقع عسكرية في صنعاء ويعترض صاروخاً

قالت مصادر أمنية مصرية إن ما يصل إلى 800 جندي مصري وصلوا إلى اليمن في ساعة متأخرة أمس الأول الثلثاء (9 سبتمبر/ أيلول 2015) لينضموا إلى صفوف القوة العسكرية للتحالف العربي بهدف مواجهة جماعة الحوثي في الحرب الأهلية المستمرة منذ خمسة شهور.

وهذه أول أنباء ترد عن عملية نشر لقوات برية مصرية هناك. وتملك مصر واحداً من أقوى الجيوش العربية. وحققت قوات التحالف بقيادة السعودية مكاسب كبرى في مواجهة الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح. وقدم التحالف إسناداً لمقاتلين يمنيين ليسيطروا على جزء كبير من الجنوب اليمني. ويضع هؤلاء نصب أعينهم السيطرة على العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون في الوقت الحاضر.

وقال مصدران أمنيان مصريان إن أربع وحدات يتراوح حجم كل منها بين 150 و200 جندي بالإضافة إلى دبابات وناقلات جنود وصلت إلى اليمن في ساعة متأخرة أمس الأول.

يأتي ذلك فيما جدد طيران التحالف أمس (الأربعاء)، غاراته الجوية على مواقع الحوثيين وقوات الجيش الموالية لصالح بالعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ)، إن الغارات استهدفت معسكرات نقم والحفا، حيث هز دوي انفجارات عنيفة تلك المواقع وتصاعدت أعمدة الدخان منها بكثافة. ولم تتبين حتى اللحظة الخسائر التي خلفتها تلك الغارات، فيما استمر طيران التحالف في التحليق بأجواء العاصمة.

وبحسب شهود عيان، فإن طيران التحالف قصف تلك المواقع بعد إطلاق الحوثيين لصاروخ من جبل نقم، مشيرين إلى أن طيران التحالف اعترضه وانفجر بمنطقة صرف بصنعاء.

وسبق أن أطلق الحوثيون صاروخاً حرارياً قبل نحو أسبوع من قاعدة الديلمي الجوية، لكنه عاد وانفجر في مكان إطلاقه.

العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً