العدد 2473 - السبت 13 يونيو 2009م الموافق 19 جمادى الآخرة 1430هـ

«عكاظ»: الفحوصات المخبرية المُعادة أثبتت إصابة مخالطي الطفل

كشفت نتائج الفحوصات التي أعيدت صباح أمس الأول لأفراد أسرة الطفل الذي أعلنت وزارة الصحة أمس الأول إصابته بمرض انفلونزا الخنازير (A H1N1)، عن إصابة والد الطفل واثنتين من أخواته حتى الآن. وأوضحت وزارة الصحة «إلحاقا لما سبق إعلانه الخميس، حول تسجيل ثالث حالة إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لطفل سعودي في مستشفى القوات المسلحة في الرياض، ووفقا للإجراءات والسياسات العلمية الموصى بها لمخالطي المصابين، فقد أعيد الفحص المخبري لأفراد أسرة الطفل المصاب، وأظهرت النتائج الأولية للفحوصات المخبرية التي أجريت لهم في كل من مستشفى القوات المسلحة والمختبر المركزي في الرياض أمس، إصابة والد الطفل واثنتين من أخواته (خمس وسبع سنوات) بانفلونزا الخنازير حتى الآن.


«الرياض»: الصحة تطبق الإجراءات الاحترازية على المخالطين

أكدت الفحوصات المخبرية التي أعادتها وزارة الصحة السعودية للمرة الثانية في كل من مختبر وزارة الصحة ومستشفى القوات المسلحة إصابة والد الطفل واثنتين من أخواته حتى الآن بمرض انفلونزا الخنازير وتبلغ أعمارهن خمس وسبع سنوات ويجري تطبيق الإجراءات الوقائية والعلاجية على المصابين والمخالطين الموصى بها وفقا لإجراءات الخطة الوطنية للوقائية من مرض انفلونزا الخنازير وما أوصت به منظمة الصحة العالمية.

وكانت الصحة السعودية قد أعلنت تسجيل ثالث إصابة بالمرض لطفل سعودي في مستشفى القوات المسلحة بالرياض، وبعد ظهور أعراض خفيفة على إحدى أخوات الطفل المصاب فقد تمت إعادة الفحص المخبري لأفراد أسرة الطفل المصاب والتي كانت نتائجهم الأولية سلبية.


«الوطن»: خطورة عدم قدرة الكاميرات الحرارية على كشف الإصابات

كشفت وزارة الصحة أمس الأول عن ثبوت إصابة والد وشقيقتين للطفل الذي أعلنت عن إصابته أول أمس بانفلونزا الخنازير، والذين كانوا عائدين من ولاية نيويورك بأميركا. وبذلك يصبح عدد الإصابات المحلية بالمرض 6 حالات.

وبات من الواضح أن الفيروس الذي أصاب الحالات الست مستورد ووارد من الخارج ومن ثم تكمن الخطورة في عدم قدرة الكاميرات الحرارية على اكتشافه في فترة الحضانة

العدد 2473 - السبت 13 يونيو 2009م الموافق 19 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً