العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

صالحي: أبرمنا عقداً مع روسيا لبناء محطتين نوويتين جديدتين

صرح رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي بانه تم ابرام عقد مع روسيا لإنشاء محطتين نوويتين جديدتين في إيران.

وقال صالحي في تصريح ادلى به اليوم الإثنين (7 سبتمبر / أيلول 2015) في اصفهان (وسط ايران)، انه تم ابرام عقد مع روسيا لأنشاء محطتين نوويتين وجرى اتخاذ الاعمال التمهيدية ووضع التصاميم، بحسب وكالة انباء فارس.

واشار إلى المحطة النووية الاولى التي تم اقامتها بمساعدة روسيا وهى محطة بوشهر، وقال " نقوم في الوقت الحاضر بدراسة المنطقة التي سيتم فيها انشاء المحطة النووية الثانية من حيث التربة ومدى احتمال وقوع الهزات الارضية وسيتم وضع الحجر الاساس لها قبل نهاية العام (الايراني) الجاري (الذي ينتهي في 20 اذار/مارس 2016).

واوضح رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية بانه سيتم وضع الحجر الاساس للمحطة النووية الثالثة بعد عامين من تدشين المحطة الثانية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:25 ص

      بارك الله خطاكم

      اقترح علي ايران ان تبني محطات تحلية مياه علي شواطئها وتعمل انهار من مياه مالحة لمياه عذبة. وبهذه الطريقة ممكن تخضير كل ايران حتي تتحول أراضي ايران اجمل من كشمير

    • زائر 3 زائر 1 | 5:19 م

      هههههههه

      استغفر الله العظيم شكلك كلش ما تعرف شي عن طبيعة ايران الخلابة والشلالات الي فيها والخضار أنصحك سو سرج في النت عن إيران وبتشوف أن عندها اكتفاء داتي من كل شي

اقرأ ايضاً