العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

فوز كبير لمصر على تشاد في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

أحرز المهاجم باسم مرسي ثلاثة أهداف ليقود مصر لانتصار ساحق 5-1 في تشاد وصدارة مجموعتها في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2017 أمس (الأحد).

وافتتح مرسي مهاجم الزمالك التسجيل بعد دقيقتين من متابعة لكرة مرتدة من حارس تشاد مبيرامادجي ديلاه عقب انطلاقة قوية من محمود عبد المنعم (كهربا).

وضاعف مرسي - الذي كاد أن يسجل عقب مرور 20 ثانية - النتيجة في الدقيقة 24 بعد أن وضعته تمريرة المدافع أحمد حجازي الطويلة في وضع انفراد قبل أن يسكن الكرة في الشباك بقدمه اليسرى.

ورغم نجاح الفريق صاحب الأرض في تقليص الفارق عن طريق نجيم هارون في الدقيقة 37 اثر خطأ من الحارس أحمد الشناوي الذي سمح لكرة لاعب تشاد الضعيفة بالمرور من فوق رأسه إلى الشباك إلا أن المنتخب المصري بطل إفريقيا سبع مرات بدا دائما مسيطرا على زمام الأمور.

وأعاد محمد صلاح مهاجم روما الايطالي الفارق لهدفين قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول بعدما استغل الأداء الكارثي لدفاع تشاد ليضع الكرة في الشباك وهو في وضع انفراد.

وواصلت مصر هيمنتها في الشوط الثاني وسجل كهربا الهدف الرابع في الدقيقة 56 بعد متابعة لكرة مرتدة من الحارس ديلاه وأكمل مرسي الخماسية بهدفه الشخصي الثالث بعد ست دقائق أخرى بضربة رأس اثر كرة عرضية من البديل محمود حسن (تريزيغيه).

وتملك مصر ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة السابعة بفارق نقطتين عن نيجيريا التي تأتي في المركز الثاني عقب تعادلها بدون أهداف في تنزانيا أمس الأول (السبت).

العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً