العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

«الأحمر الشاب» يلتقي «الأخضر السعودي» بـ «خليجي 11» اليوم

يخوض منتخب الشباب لكرة القدم اليوم «الاثنين»، لقاءه الثاني والأخير ضمن منافسات المجموعة الأولى من الدور الأول من بطولة المنتخبات الخليجية الحادية عشرة لكرة القدم مواليد 97 «خليجي 11»، وذلك عندما يلتقي نظيره المنتخب السعودي، عند الساعة 7.45 مساء على استاد نادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويدخل المنتخب الشاب هذا اللقاء وفي جعبته نقطة واحدة بعد تعادله الإيجابي مع المنتخب الإماراتي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي جمع المنتخبين يوم أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى.

ويسعى أحمر الشباب، الذي وضع قدماً بمنافسات الدور الثاني من البطولة بعد أن تعقدت حسابات المنتخب الإماراتي في التأهل عن هذه المجموعة، من تحقيق النتيجة التي تمنحه تأكيد تأهله برفقة المنتخب السعودي للدور قبل النهائي، إذ يتطلع الأحمر الشاب من تحقيق نتيجة إيجابية لتحقيق هدفه من لقاء هذا المساء.

الأحمر ينهي تحضيراته

وقد أنهى المنتخب الشاب تحضيراته يوم أمس، في أقل من 48 ساعة عن أولى المواجهات التي خاضها أمام المنتخب الإماراتي يوم السبت الماضي، وذلك بإجراء حصة تدريبية مسائية على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي «آسباير»، قادها المدرب الوطني عبدالعزيز عبدو، يعاونه المدرب الوطني المساعد محمد المقلة ومدرب الحراس المدرب الوطني عبدالعزيز بوحاجيه ومدرب اللياقة البدنية الأرجنتيني إدواردو والمحلل الفني المدرب الوطني علي عبدالمجيد، وشهد المران مشاركة جميع اللاعبين.

وقد سبق التدريبات اجتماع المدرب عبدو بمعية مدير المنتخب الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة وأعضاء الجهازين الفني والإداري باللاعبين، إذ تحدثا عن أهمية الظهور بمستوى مشرف في لقاء اليوم، وتحقيق الهدف المطلوب الذي يمنح الفريق التأهل للدور الثاني من البطولة.

وبدأ المران بتمارين الإحماء والجري، بعدها انتظم اللاعبون في تقسيمة ركز خلالها المدرب عبدو على تطبيق خطة اللعب، الذي سيعتمد عليه في المباراة أمام الأخضر السعودي.

علي بن خليفة تابع وآزر الأحمر

شهدت مباراة منتخب الشباب أمام المنتخب الإماراتي، حضور وتواجد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، الذي آزر أحمر الشباب من المنصة الرئيسية باستاد نادي الغرافة.

وقد أدلى الشيخ علي بن خليفة بهذا التصريح عقب المباراة، قال فيه: «إن طموحنا أن يصل منتخب الشباب لأبعد نقطة خلال مشاركته في البطولة الخليجية، فالمنتخب ظهر بمستوى جيد أمام المنتخب الإماراتي وتنتظره مواجهة مهمة أمام المنتخب السعودي، ونأمل أن يحقق المنتخب فرصة العبور للدور الثاني من البطولة».

وأضاف «ولعل هذه المشاركة تعتبر المرحلة الثالثة التي يمر بها المنتخب في برنامجه الذي بدأ فعلياً بالإعداد المحلي، ثم انتقل للمعسكر الخارجي بتركيا بعدها عاد مجدداً للتدريبات المحلية التي سبقت هذه المشاركة، التي تعتبر مرحلة إعدادية حقيقية لجميع اللاعبين، وفرصة لاكتسابهم المزيد من الاحتكاك والخبرة أول بطولة رسمية، وخصوصاً أنه تنتظرهم التصفيات الآسيوية نهاية الشهر الجاري بطاجاكستان، علاوة على ذلك فإن المشاركة الأهم تتركز على نهائيات كأس آسيا تحت 19 سنة والتي ستستضيفها مملكة البحرين أكتوبر/ تشرين الأول 2016، والتي تعتبر هي أبرز مشاركات المنتخب خلال هذين العامين».

وأشار الشيخ علي بن خليفة إلى أن اتحاد الكرة لن يألو جهداً في دعم هذا المنتخب، من أجل الوصول به للجهازية لأعلى مستويات التحضير الذهني والبدني والفني قبل النهائيات الآسيوية، متطلعاً أن يحقق المنتخب جميع أهدافه خلال هذه المشاركة والتصفيات اللتين ستزيدان من نضوج المنتخب.

العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً