العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

السجن 10 سنوات لـ 6 متهمين بحرق سيارتين للنائب العصفور

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

06 سبتمبر 2015

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل وأمانة سر ناجي عبدالله، أمس (الأحد)، بسجن 6 متهمين لمدة 10 سنوات بعد إدانتهم بحرق سيارتين للنائب مجيد العصفور أثناء فترة الانتخابات البرلمانية التي جرت أكتوبر/ تشرين الأول 2014، وهو الحريق الذي امتد لأربع سيارات أخرى. وكان النائب العصفور حضر بجلسة سابقة وتنازل عن حقه الخاص.

وقد أسندت النيابة العامة للمتهمين الستة أنهم في 20 أكتوبر 2014 أشعلوا حريقا في المنقولات المبينة بالأوراق تنفيذا لغرض إرهابي، وكان من شأنه تعريض حياة الناس والأموال للخطر، كما حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال والانفجار، واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وقد استخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها.

وتعود تفاصيل القضية التي حدثت بتاريخ 20 أكتوبر 2014، وبحسب ما ذكره النائب أنه وبعد إعلانه الترشح للانتخابات النيابية عن الدائرة بمنطقة سترة، وفي حوالي الساعة الثانية والنصف صباحا استيقظ على صوت دوي انفجار فخرج من بيته ليتفاجأ باحتراق سيارته وسيارة زوجته بالكامل، وتضرر 4 سيارات أخرى كانت بجانبهم، فأبلغ الشرطة والتي قامت بعمل تحريات دلت على المتهمين، وقد جاء في اعترافات المتهم الأول أنه يعمل بمجمع تجاري في منطقة عالي وتوجه لمنزل جدته في مرقوبان بسترة قبل الواقعة بيوم، وهناك التقى باثنين من المتهمين وأخبراه بأن المجني عليه سيقوم بترشيح نفسه في الانتخابات ولذلك يريدون تأديبه «لكي يهرب من الديرة» وذلك بحرق سياراته، فوافق على الاشتراك معهم. وفي الفجر اتصل به المتهم الخامس وطلب منه الحضور بالقرب من مسجد بمنطقة مرقوبان وهناك شاهد بقية المتهمين وآخرين ملثمين لم يتعرف عليهم، حيث كانت مهمته مراقبة المكان، فيما قام بقية المتهمين بكسر زجاج السيارتين وطلب منه المتهم الخامس جلب عبوات المولوتوف من سيارته، ثم قاموا بإلقائها داخل السيارتين ولاذوا بالفرار.

العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 5:54 ص

      ( تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا والعاقبة للمتقين )

      ماذا ينفعني المنصب و الجاه الذي يكون على حساب دماء و أعمار الاًخزين.
      اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة
      {واتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ *وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث

    • زائر 6 | 1:06 ص

      الله

      الله يكون في عونكم يا ابناء وطني

    • زائر 11 زائر 6 | 4:06 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      شباب في عمر الزهوريحكم
      عليهم عشر سنوات والقتله يمرحون
      ويسرحون في الأزقة والشوارع
      ا....

    • زائر 5 | 12:37 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      اطفال أطفال تحاكمونهم على 10 سنوات ضيعتم مستقبلهم كله قتلتم سنينهم
      الف لا حول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 12 زائر 5 | 5:34 ص

      أبد مب أطفال

      ألعاب الأطفال معروفه، روحو دينو ادانه صريح للمحرضين

    • زائر 14 زائر 5 | 8:43 ص

      الادانة يجيب ان تكون لأمثالك

      انتم لا تحسون بمعاناة هذا الشعب ..تخيل عائلة تعيش شهريا على 250 دينار ومع غلاء الاسعار و القروض و الأبيال ومستلزمات المنزل و الاطفال وقريبا سيرفع الدعم عن معظم السلع يا ترى كيف يعيشون ؟؟ والاجانب يأخذون وظائفنا ويتنعمون بخيرات البلد و نحن نفصل ونعتقل لأننا طالبنا بحقوقنا ونساءنا يعتدى عليهن وتريد منا أن نصمت !!
      إن العيش في هذا الوضع لا يحتاج الى تحريض من أحد فالانسان الذي يشعر بالظلم شيء طبيعي أن يقاوم و يتكلم فلا تستغربو القهر الذي في قلوبنا ..إن كنت أنت تعيش بخير ف غيرك في ضيق..

    • زائر 3 | 11:55 م

      الله ياخذ الحق

      حسبنا الله ونعم الوكيل على هالقضايا اللي انتشرت لينه ماليها اول من آخر

اقرأ ايضاً