العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ

أوروبا وأميركا تتوصلان لاتفاق بشأن تبادل البيانات في قضايا الأمن والارهاب

كشفت وثيقة اطلعت عليها رويترز ان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة توصلا لاتفاق يقضي بحماية البيانات الشخصية التي يجري تداولها لأغراض إنفاذ القانون مثل التحقيقات في قضايا الارهاب.

ودخل الجانبان في مفاوضات على مدى أربع سنوات بشأن هذا الاتفاق الذي يستهدف حماية البيانات الشخصية التي تتبادلها الشرطة والسلطات القضائية في إطار التحقيقات فضلا عن تداولها بين الشركات وسلطات إنفاذ القانون.

لكن المحادثات تعثرت بسبب عدم منح مواطني الاتحاد الأوروبي الذين لا يحملون تصريح إقامة داخل الولايات المتحدة الحق في اللجوء إلى المحاكم الأمريكية إذا رأوا أن بياناتهم أسيء استخدامها أو تم الكشف عنها بصورة غير مشروعة. ويتمتع المواطنون الأميركيون بهذه الحقوق داخل الاتحاد الأوروبي.

وطبقا للوثيقة تم الانتهاء من نص الاتفاق. وقال شخص مطلع على الأمر إنه سيتم التوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق من جانب كبير المفاوضين من الجانبين في لوكسمبورج يوم الاثنين أو الثلاثاء. وسوف يكون ذلك مؤشرا على انتهاء المحادثات.

كانت المفوضية الأوروبية قالت ان الاتفاق لا يمكن توقيعه والانتهاء منه رسميا حتى يتم النص في القانون الأميركي على حق المواطنين الأوروبيين في "الانصاف القضائي".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:15 ص

      صنعتون

      صنعتون داعش والحين اسوون روحكم اتحاربونه هادى العب مايمشى علينه احنه واعيين ليكم ياشياطين.... لقد دمرتون البلاد العربيه لاجل نزف خيرات البلدان لاكن اشرى على الي طاوعكم والحين يندمون على الي فعلو والدليل مافى استقرار فى البلدان كله قتل امقاتل لانكم ابتعدتون عن دين الله وشرعة الحين دوقوا الماسى الله افرج عن الشعوب البريئه

اقرأ ايضاً