العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ

وزير بريطاني: كاميرون يعتزم تحويل مخصصات المساعدات لدعم اللاجئين السوريين

أعن وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن اليوم الأحد (6 سبتمبر / أيلول 2015) أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون سوف يقترح تحويل اموال من موازنة المساعدات البريطانية عندما يطرح الخطوط العريضة لخططه للتعاطي مع ازمة اللاجئين التي تواجهها اوروبا في خطاب امام البرلمان في الأسبوع المقبل.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن أوزبورن قوله أن الحكومة سوف تستخدم موازنة البلاد للمساعدات الدولية لدعم المزيد من آلاف اللاجئين السوريين الذين تعهد كاميرون بالسماح لهم بدخول البلاد خلال "عملية اعادة تقييم جذرية " لسياسة المساعدات البريطانية.

وأضاف "تبلغ موازنة المساعدات 12 مليار جنيه استرليني (4ر18 مليار دولار)، ونحن ننفق 250 مليون دولار على دول مثل سورية والأردن وتركيا".

وتابع أوزبورن "يحب أن نقوم بعملية اعادة تقييم جذرية حول كيفية إنفاق هذه الموازنة".

وسوف يطرح كاميرون الخطوط العريضة لخطة الحكومة أمام البرلمان غدا الاثنين.

وتعهد كاميرون أول أمس الجمعة باستيعاب المزيد من آلاف اللاجئين السوريين من معسكرات اللاجئين التي تدعمها الأمم المتحدة, ولكنه لم يذكر شيئا حول قبول بريطانيا عشرات آلاف اللاجئين العالقين في دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

وأثار رفضه لقبول اللاجئين العالقين في أوروبا الانتقادات من السياسيين المعارضين وأعضاء حزبه (حزب المحافظين) ووكالات إغاثة اللاجئين ومجموعات حقوق الإنسان.

ونقلت صحيفة "الأوبزرفر" عن رئيس المفوضية الأوروبية السابق رومانو برودي قوله أن بريطانيا يجب أن تعمل وفقا لالتزامها الأخلاقي وأن تأخذ حصتها من اللاجئين، مما يعني أنها يجب أن تقبل حوالي 18 ألف لاجئ. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً