العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ

معهد كونفوشيوس للغة الصينية بجامعة البحرين يضم عضو هيئة تدريس جديدة

أعلن معهد كونفوشيوس في جامعة البحرين عن انضمام أستاذة جديدة لأعضاء هيئة التدريس في المعهد الذي يقدم مقررات ودورات في اللغة الصينية لطلبة الجامعة والراغبين في دراساتها في الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

ورحب مدير المعهد وانغ جيان كانغ، بانضمام أستاذة اللغة الصينية يونجي سو، التي تمتلك خبرة جيدة في تدريس اللغة الصينية للناطقين بغيرها في منغوليا، وقد ساعد الطلبة هناك على اكتساب اللغة وتطويرها، وقدم عدة أوراق بحثية في هذا المجال.

وتحمل يونجي سو درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية، ودرجة بكالوريوس أخرى في اللغة الصينية وآدابها. وبانضمام سو لفريق المعهد فإن عدد أعضاء هيئة التدريس وصل إلى أربعة أعضاء أكاديميين بالإضافة إلى الموظفين الإداريين.

ونوه كانغ إلى أن المعهد، الذي افتتح قبل نحو سنتين بوصفه ثمرة للعلاقة الطيبة بين جمهورية الصين الشعبية ومملكة البحرين، يسعى إلى زيادة نشاطه سواء في طرح المزيد من الشعب الدراسية أم تنظيم الدورات لمستويات مختلفة من دارسي اللغة.

ومن ناحيتها، عبرت يونجي سو عن سعادتها بالانضمام إلى فريق معهد كونفوشيوس في جامعة البحرين، مؤكدة أنها ستبذل غاية جهدها لمساعدة الدارسين الراغبين في تعلم اللغة الصينية، وتنمية مهاراتهم اللغوية.

وتأسس معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين في أبريل/ نيسان 2014، وكان المعهد خرَّج أولى دفعاته من الموظفين الحكوميين بداية العام الماضي في حفل رعاه رئيس الجامعة إبراهيم محمد جناحي، وبحضور السفير الصيني السابق لدى المملكة لي تشين.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً