العدد 4718 - الجمعة 07 أغسطس 2015م الموافق 22 شوال 1436هـ

نجاة الفرساني أول «عربية» تحصل على جائزة الفياب لأفضل متسابق

حصلت المصورة الفوتوغرافية البحرينية نجاة الفرساني على جائزة الفياب لأفضل متسابق FIAP Blue Badge for the Best Author بعد مشاركتها في مسابقة صالون البوسنة والهرسك العالمي، وهو أحد الصالونات التابعة للفياب «الاتحاد الدولي لفن التصوير».

وتعد الفرساني أول عربية تحصل على جائزة الفياب لأفضل متسابق، وتمنح هذه الجائزة لأفضل مشاركة في محاور المسابقات التي تنظمها الصالونات التابعة لمسابقات الفياب العالمية. وتمنح الجائزة لشخص واحد من المشاركين من جميع دول العالم باعتباره الأكثر إبداعاً والأرقى إنتاجية من بين جميع المشاركين.

بشأن تحقيقها لهذا الإنجاز، تقول الفرساني «تفاجأت بحصولي على ميدالية الفياب الذهبية التي تعتبر من أهم الميداليات والتي توجتني كأول امرأة عربية تحقق هذا الإنجاز العالمي، وتحصل على لقب أفضل متسابقة للفياب في صالون البوسنة والهرسك، بالإضافة إلى الحصول على البادج الأزرق الذي يعتبر حلم كل مصور».

بشأن مشاركاتها وإنجازاتها الأخرى، أضافت الفرساني «مشاركتي الفعلية في المسابقات بدأت في شهر يناير/ كانون الثاني 2015 في مسابقة الشرق الأوسط التي شاركت مملكة البحرين في تنظيمها، وحصلت فيها على عدة قبولات وهو ما يعد إنجازاً. بعدها كانت مشاركتي في الرحلة الاستكشافية لوادي اومو السفلي بإثيوبيا مع شركة عالم الرحلات التي ينظمها الفوتوغرافي العالمي الرحال أحمد عوجان لأكون من ضمن أول أربع نساء خليجيات يزرن هذه المنطقة، وكان لذلك دور كبير في رسم خطوط مساري الفوتوغرافي نحو الاحترافية والتميز. بعد رجوعي من إثيوبيا بدأت المشاركات الحقيقة فحصلت على العديد من الإنجازات العالمية في الشهور الثلاثة الماضية تتمثل في 33 جائزة عالمية من عدة دول منها ثماني ميداليات ذهبية وأربع ميداليات فضية وبرونزيتان وأكثر من 18 وساماً شرفياً».

العدد 4718 - الجمعة 07 أغسطس 2015م الموافق 22 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً