العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

أم تنشد توفير سيارة مؤهلة لنقل طفلها المريض البالغ 10 سنوات ويزن 90 كيلوغراماً

أنا أم لطفل مصاب بضمور في العضلات ويعاني من مشاكل صحية في القلب والرئتين تتطلب زيارات متكررة لمجمع السلمانية الطبي، وعلى رغم أن عمره لم يتجاوز الـ10 أعوام إلا أن وزنه يصل إلى 90 كيلو بسبب مرضه، وعليه يتعذر علي نقله بسهولة من وإلى المستشفى وكلي أمل بأن تقوم الجهات المختصة كوزارة الصحة أو الجمعيات ذات العلاقة بتوفير سيارة مؤهلة ومخصصة لنقل طفل بحالته من وإلى المستشفى كتلك السيارات التي يمكن للكرسي المتحرك الدخول فيها. تخلفت عن كثير من المواعيد الطبية نتيجة عدم قدرتنا على نقله من المنزل إلى المستشفى وطفلي يعاني من أمراض متعددة تتطلب زيارات مستمرة للمستشفى لا تقل عن ثلاث إلى أربع زيارات في الشهر، حاولت مرارا وطرقت كثيرا من الأبواب للحصول على هذه السيارة المؤهلة أو إيجاد حل في أقل تقدير يكفل لي نقله بسهولة لتلقي العلاج لتتحسن حالته ولكن دون جدوى.

أخاطبكم اليوم بقلب أم يتألم على طفلها غير القادر على الحراك بأن توفروا لي سيارة مناسبة لنقل طفل بحالته الصحية وتسهموا في رفع الألم عنه وتخفيف معاناته ومعاناتي لرؤيته يتألم من دون تلقي العلاج اللازم، متابعة حالته الصحية باستمرار من شأنها أن تسهم في علاجه وتخفيف وطأة الألم وكل ما اطلبه وسيلة مناسبة لنقله لتلقي هذا العلاج.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


«التربية» ترد على موضوع: «الوحيد من فئة الذكور يجري مسابقة التوظيف لكن «التربية» تستبعده بسبب رسوبه»

تعقيباً على الموضوع المنشور بصحيفة «الوسط» يوم الثلثاء الموافق 4 أغسطس/ آب 2015 بعنوان: «الوحيد من فئة الذكور يجري مسابقة التوظيف لكن «التربية» تستبعده بسبب رسوبه» وبعد العودة للإدارة المختصة نود الإفادة بالآتي:

إن وزارة التربية والتعليم تسعى بشكل دائم لرفد الميدان التربوي بالكفاءات من المعلمين البحرينيين، ولذلك فإنها تعمل على تعيين المتقدمين للوظائف التعليمية وفق ترتيب أعلى الدرجات في المسابقة الوظيفية وفي ضوء الشواغر المتوافرة لهذه الوظائف. أما فيما يتعلق بكون المتقدم بالشكوى الوحيد من فئة الذكور في تخصصه فهذه المعلومة ليست صحيحة، وإن كان، فليس من المنطق والعدالة أن يتم تعيين كل شخص وحيد في فئته على الوظيفة المطلوبة، فهناك شروط ومعايير للتوظيف منها أن يجتاز المتقدم المسابقة الوظيفة بنجاح، والمذكور لم يجتز المسابقة بنجاح. وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام.

إدارة العلاقات العامة والإعلام -وزارة التربية والتعليم


«التنمية» ترد: المواطن لا يستحق المساعدة للأسباب التالية...

بالإشارة إلى موضوع شكوى المواطن المذكور فإن وزارة التنمية الاجتماعية تود التوضيح بأن المواطن كان يستلم مبلغ مساعدة الضمان الاجتماعي منذ سنوات طويلة تحت فئة العاجز عن العمل. وقد اتضح للوزارة أنه كان يعمل ولديه راتب شهري، واستناداً للقوانين والأنظمة المتبعة (المادة 11 من قانون الضمان الاجتماعي)، فإن المواطن لا يستحق مساعدة الضمان الاجتماعي، كما أنه أعزب ولا يعول ولديه راتب تقاعدي، وعليه فقد تم وقف المساعدة عنه. أما فيما يتعلق بطلب المواطن الحصول على مخصص الإعاقة، فقد تم عرضه على لجنة الإعاقة الجسدية للبت في شأن طلبه، وهي اللجنة المتخصصة والتي تضم في عضويتها أطباء استشاريين وأخصائيين نفسيين واجتماعيين، وبعد الاطلاع على التقارير الطبية خلص أعضاء لجنة البت بقرار رفض الطلب نظراً لأن ما يعاني منه المواطن هو مرض وليس إعاقة. هذا ما لزم إيضاحه وتفضلوا بقبول فائق التقدير


مناشداً رئيس الوزراء طلباً للمساعدة

مواطن: الظروف الصحية أحالتني لـ «التقاعد» و«التنمية» توقف مساعدة «الشئون» وتمنع معونة «الإعاقة»

أنا مواطن بحريني أحلت على التقاعد المبكر نتيجة للظروف الصحية التي أعاني منها، وبناء على ذلك أوقفت وزارة التنمية الاجتماعية مساعدة «الشئون» التي كانت تصرف لي، وعندما راجعت المركز الاجتماعي الكائن بمدينة حمد للاستفسار أبلغني أحد الموظفين هناك أنه طالما قد خرجت على التقاعد فإنه تلقائياً معونة الشئون تتوقف، فيما أعطاني بصيص أمل بأنه يمكنني الانتفاع بمعونة أخرى وهي «معونة المعاقين» طالما أنني أملك تقارير طبية تثبت الظروف الصحية التي تعكس حالة الإعاقة التي أعاني. علماً بأنني مصاب بالسكلر، وقد نتج عن ذلك إصابات متفرقة في الجسد، حيث أصبت بعرج في إحدى الرجلين، بالإضافة إلى تآكل شديد في المفاصل، نتج عنه صعوبة حملي لأي جسم ثقيل، ناهيك عن عدم قدرتي كذلك على الزواج.

حاجتي للمعونة المالية، هو ما دفعني لتقديم طلب الانتفاع بمعونة المعاقين بعد أن تم إيقاف «علاوة الشئون»، علماً بأن معاشي التقاعدي لا يكفي لسد حاجتي، بالإضافة لإعالة إخوتي الأيتام. وبناءً على هذه الظروف تقدمت بطلب الاستفادة من علاوة الإعاقة مرفقة بالتقارير الطبية التي توضح إعاقتي وأرسلتها إلى اللجنة الطبية التابعة لوزارة التنمية، ولكن الإجابة المؤسفة التي خرجت بها هذه اللجنة كانت الرفض من دون أن تطلع على حالتي الصحية بشكل مباشرة أو تقوم بتشخيصها عن قرب، بل اكتفت بمجرد قيامها بنظرة سريعة على التقارير.

وبناء على ذلك أبعث مناشدة عاجلة إلى مقام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي لن يرضيه ما يقع على أبنائه المواطنين من ظلم من قبل المسئولين وما نواجهه ونعانيه معهم، وخصوصاً في وزارة التنمية التي لم تتوان عن إطلاق مختلف المبررات التي لا تمت إلى الواقع بصلة وتقرر عدم استحقاقي للمعونة... فكيف ترفض اللجنة طلبي وتقر بعدم استحقاقي للمعونة طالما هنالك تقارير تثبت حالتي الصحية؟

(الاسم والعنوان لدى المحرر)

العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:35 م

      السلام

      إن انشاء الله خير
      و عسى أن تركها شيء و خير لكم

    • زائر 2 | 8:35 ص

      لجان وهمية

      هذه اللجان مع الاسف تمتلك سلطة الرفض من دون محاسبة
      تقوم برفض الطلبات دون ابداء الاسباب هل هذا عدل ؟؟
      انا فبي وزارة التربية ايضا احلت ع اللجان و لدي تقارير ولكن رفضوا طلبي دون ابداء اسباب هل من كتل التقرير مثلا ليس بدكتور ؟؟؟

اقرأ ايضاً