العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ

الجامعة الأهلية تستعد لتخريج الفوج العاشر في 3 أكتوبر المقبل

أمينة السليطي
أمينة السليطي

المنامة - الجامعة الأهلية 

31 أغسطس 2015

أعلنت القائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الأهلية أمينة السليطي عن استكمال الجامعة الأهلية استعداداتها للاحتفاء بالفوج العاشر من الخريجين في الثالث من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقالت السليطي في تصريح صحافي بأن الحفل سوف يجسد روح المحبة والتآخي التي تتمتع بها أجواء الجامعة الأهلية، مشددة على عناية إدارة الجامعة بجعل حفل التخرج هذا العام مميزاً وبحلة جديدة لرسم البسمة والفرحة على وجوه الخريجين وعائلاتهم.

ودعت جميع الطلبة الخريجين ممن أنهوا جميع متطلبات التخرج واجتازوا بنجاح جميع الساعات الدراسية المقررة، إلى مراجعة قسم الطلبة الخريجين بعمادة شئون الطلبة من أجل التسجيل في الحفل، في فترة أقصاها يوم الخميس المقبل المصادف للثالث من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل. وأوضحت بأن احتفال الجامعة بالفوج العاشر من خريجيها سيقام في فندق الخليج؛ وفاءً لأبنائنا وبناتنا الخريجين الذين بذلوا جهودا مقدرة في تحصيلهم العلمي، حتى تمكنوا من تحقيق ما نصبو إليه من رفعة وعزة، وكذلك تكريما لذويهم وعائلاتهم الذين وقفوا إلى جانب أبنائهم طيلة سنوات الجد والاجتهاد.

وأضافت «الجامعة الأهلية المصنفة ضمن الفئة الأولى، وأول جامعة خاصة في مملكة البحرين، ينتظم فيها اليوم أكثر من 2500 طالب وطالبة، فيما تستعد لتخريج الفوج العاشر، متضمنا خريجين بدرجتي البكالوريوس والماجستير من 6 كليات علمية، هي: كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية العلوم الطبية والصحية، وكلية الآداب والعلوم والتربية، وكلية الهندسة، وكلية الدراسات العليا والبحوث. إذ تهدف الجامعة منذ نشأتها إلى تقديم نموذج راق من التعليم ذي الجودة العالية، في إطار تعزيز الدور الريادي لمملكة البحرين في مجال التعليم العالي.

وأكدت القائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، أن الجامعة تسعى للارتقاء بالتعليم بمملكة البحرين وعموم المنطقة وتوفير مخرجات قادرة على التنافس بأسواق العمل في ظل الطفرة التكنولوجية التي يشهدها العالم والمتغيرات الدولية مع ما تملكه من تعاون أكاديمي وبحثي مع عدد من الجامعات العريقة في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا.

ونوهت إلى أن الجامعة الأهلية بمملكة البحرين بفضل من الله ثم بجهود القائمين عليها جاءت بطليعة الجامعات الخاصة بمملكة البحرين بحسب تصنيف الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب بمملكة البحرين في نتائج تم اعتمادها من مجلس الوزراء الموقر، حيث ترتب على تلك التقارير تصنيف مؤسسات التعليم العالي الخاصة إلى 3 فئات، تمثل الفئة الأولى المؤسسات ذات مستوى الانجاز الملائم فيما يتعلق بجوانب الحوكمة والإدارة وعمليتي التعليم والتعلم، وتقع 3 مؤسسات ضمن هذه الفئة تصدرتها الجامعة الأهلية بأعلى تقييم بين مؤسسات التعليم الخاصة.

ويأتي حفل تخريج الفوج العاشر بعد 9 أفواج من الطلبة الذين خرجتهم الجامعة في السنوات الماضية، بحضور عدد من كبار المسئولين وأعضاء مجلسي الشورى والنواب ومجلس إدارة الأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث، الشركة القابضة للجامعة الأهلية، والوجهاء والأعيان وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة وأولياء أمور الطلبة الخريجين.

العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً