العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ

مصرع آسيوي دهساً بموقع عمل في مشروع ديار المحرق

رئيس قسم السلامة المهنية: صاحب العمل لم يلتزم بالاشتراطات بشأن حماية العمال

جثة الآسيوي بالقرب من الشاحنة التي تسببت في وفاته بعد دهسه
جثة الآسيوي بالقرب من الشاحنة التي تسببت في وفاته بعد دهسه

لقي عامل آسيوي أمس الإثنين (31 أغسطس/ آب 2015) مصرعه جراء حادث مهني بأحد مواقع العمل في مشروع ديار المحرق، وذلك بعد دهسه من قبل إحدى الشاحنات التي كانت تقوم بنقل حمولة من الرمال.

وأكد رئيس قسم السلامة المهنية بوزارة العمل أن صاحب العمل لم يلتزم بالاشتراطات الواردة في القرار الوزاري رقم 4 لسنة 2014 بشأن حماية العمال من مخاطر أعمال الإنشاءات والهندسة المهنية.

وجاء في التفاصيل أن العامل كان يتواجد للعمل بالقرب من شاحنة تقوم بتنزيل حمولات من الرمال لردم البحر، ونظراً لعدم انتباه سائق الشاحنة لتواجد العامل خلفه، قام بدهسه، ما أدى إلى وفاته في موقع العمل.

من جهته صرح رئيس قسم السلامة المهنية بوزارة العمل حسين الشامي بأن القسم قد تلقى بلاغاً من الجهات الأمنية صباح أمس الإثنين يفيد بوفاة عامل آسيوي جراء حادث مهني بمنطقة المحرق. وعلى الفور توجهت وحدة التحقيق الفني لموقع الحادث بغرض الكشف والتحقيق والمعاينة.

وذكر الشامي أن أسباب الحادث تشير إلى عدم تنظيم عمل المركبات في موقع العمل بحيث لا تتقاطع مع حركة سير الأفراد في موقع العمل، وبين الشامي أن صاحب العمل لم يلتزم بالاشتراطات الواردة بالقرار الوزاري رقم 4 لسنة 2014 بشأن حماية العمال من مخاطر أعمال الإنشاءات والهندسة المدنية.

وأضاف الشامي أن قسم السلامة المهنية بوزارة العمل سيقوم بالتحقيق المتكامل في الحادث وسيقوم بإعداد تقرير فني للنيابة العامة يتضمن أسباب الحادث والمخالفات القانونية والمتسببين بالحادث من وجهة النظر الفنية وذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية من قبل النيابة العامة.

ودعا الشامي أصحاب العمل والمقاولين أن يقوموا باتخاذ جميع احتياطات السلامة لتنظيم حركة سير المركبات والأفراد في موقع العمل.

العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:06 م

      السلام

      لاحول و لا قوته إلا بالله العلي العظيم

    • زائر 2 | 3:45 ص

      من أمن العقوبة .....!!

      هم المقاولين جمع الفلوس و ليس الاهتمام باجراءات السلامة علئ الحكومة تشوف كم مشروع عنده المقاول و مراقبة إجراءات السلامة اذا وجدت أصلا

    • زائر 1 | 2:52 ص

      تسرّع واضح في الحكم

      *وبين الشامي أن صاحب العمل لم يلتزم بالاشتراطات الواردة بالقرار الوزاري رقم 4 لسنة 2014 بشأن حماية العمال من مخاطر أعمال الإنشاءات والهندسة المدنية.
      *وأضاف الشامي أن قسم السلامة المهنية بوزارة العمل سيقوم بالتحقيق المتكامل في الحادث وسيقوم بإعداد تقرير فني للنيابة العامة يتضمن أسباب الحادث والمخالفات القانونية والمتسببين بالحادث من وجهة النظر الفنية وذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية من قبل النيابة العامة.

اقرأ ايضاً