العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

«المخلصين البحرينية» تشكو غرامة 1000 دينار لكل «عامل مخالف»... وتؤكد: «تنظيم العمل» تغلق أبوابها أمامنا

شكت جمعية المخلصين البحرينية من فرض هيئة تنظيم سوق العمل غرامة بمقدار 1000 دينار على كل عامل يتأخر تجديد ترخيصه لدى الهيئة، معتبرةً أنه «قرار مجحف ليس له ما يبرره».

وفي حديثٍ لـ»لوسط»، قال رئيس الجمعية جعفر الأشول: «إن مفتشي الهيئة يباغتون الكفلاء بمجرد مضي يوم واحد على انتهاء تصريح العمل للعامل، دون أن يستمعوا إلى السبب الذي أدى إلى تأخير تجديد رخصته»، مشيراً إلى أنه «عندما كان الأمر بيد إدارة الهجرة والجوازات بوزارة الداخلية، كانت هناك مهلة مدتها 6 أشهر للتجديد للعامل المنتهية مدة ترخيصه».

وذكر الأشول «إنه لابد من وجود مهلة قانونية للتجديد للعامل لا تنتهي منذ يوم انتهاء ترخيصه، وذلك لأن كثيرا من العمال تكون جوازاتهم عند سفاراتهم بغرض التجديد، أو ينوون العودة لأوطانهم، وآخرين تجري المفاوضات بينهم وبين كفيلهم للانتقال إلى كفيل آخر»، منوهاً إلى «إن كل ذلك يجب أن يكون بعين هيئة تنظيم سوق العمل، لا أن تهتم بمجرد فرض غرامات كبيرة ليس لها مبرر».

ونقل الأشول عن التجار والمخلصين استياءهم من هذه القرارات، داعياً إلى مزيد من التفهم من قبل مسئولي الهيئة.

من جانب آخر، اتهم الأشول مسئولي الهيئة بسد الأبواب أمام ذوي العلاقة من المخلصين، مشيراً إلى أنه أخذ 3 مواعيد لمقابلة أحد المدراء بالهيئة دون أن يتمكن من ذلك مرة واحدة.

وقال الأشول: «إن ذلك مخالف للتوجيهات الرسمية التي تحث على ضرورة اتباع سياسية الباب المفتوح أمام المواطنين وأصحاب المصالح»، مناشداً سمو ولي العهد بالإيعاز لمدراء الهيئة بالانفتاح على أصحاب العلاقة من المخلصين والتجار، ومشيداً بما كان عليه الرئيس السابق للهيئة علي رضي من «تواضع وحسن تفهم واستماع لنا».

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:57 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله

      قرارات مجحفة وأكثر المتضررين أصحاب المشاريع الصغيرة

    • زائر 6 | 1:50 ص

      تعديل قرارات

      نعم كل يوم فى زيادة على حساب المواطن الذي يدفع الثمن وزيادة في الرسوم ونحنو نريد تعديل الوضع وليس الزيادة في كل مرة يصدر قرار من سوق العمل

    • زائر 5 | 1:43 ص

      وأحيانًا يكون الوضع كالكمين !

      يقومون بإيقاعك في الفخ !
      يضعون أي مخالفة تافهة على سجلك ،ويوقفون امكانية التجديد !
      وبينما أنت تحاول فهم أسباب المخالفة وتحاول حلها، يزورك مفتشوا الهيئة الموقرون ليصطادوك ،وكأنك مجرم هدفك من ممارسة نشاط تجاري هو مخالفة القانون ودفع الغرامات!
      وكأن هدف الهيئة هو الإيقاع بك !
      اتقوا الله،فطريقة عمل الهيئة المتعالية والضاغطة على صغار الكسبة بدون مبرر، تدفعنا دفعا لإغلاق محلاتنا والبحث عن أي بدائل لنا ولعوائلنا،ولو كان حتى رخصة تاكسي أو البيع في الأسواق المتجولة... فالوضع لا يطاق...وحسبنا الله

    • زائر 4 | 1:17 ص

      التحويل المحلي

      التحويل المحلي الاجباري من قبل الهيئة سبب في تشتيت العمل ومشاكل كبيرة للمؤسسة فأن العمال المحولين اجباريين هم من الاساس عمالة سائبة وهاربة ولديهم مشاكل كبيرة وفري فيزا والخ ..

    • زائر 3 | 1:07 ص

      احد المخلصين

      نعم من راح الرئيس السابق للهيئة باسم علي رضي لم نسمع هناك اجتماع واحد فقط للمخلصين هذا يدل علي الابواب مغلقة تماما

    • زائر 2 | 11:31 م

      هذا افترى

      انا عندي عامل انتهت مدة الاقامه عند من شهر ونص وراحت وجددوها بدون غرامه قول الصدق الا اذا تبون مارب اخرىو الهيئة سعر الاقامة كبيرة بنسبة لشركات الصغيرة على العموم مشاكل الهئة ما تخلاص خاص اذا يبون فلوس كليوم قانون جديد

    • زائر 1 | 10:47 م

      مسؤولي الهيئة

      يعيش هؤلاء. المسؤولين حالة من النشوى والتكبر فابوابهم موصدة عن لقاء المراجعين ويعيشون داخل تلك الابواب وقراراتهم متعاليه لا شأن لها بتنظيم او اصلاح سوق العمل فقط يتفننون في قرارات الجبايه وتحصيل الاموال من اصحاب الاعمال طبعا ليسو كل المسؤولين فمنهم المتعاونون معا المراجعين ونصيحه يجب اصلاح هيئة تنظيم سوق العمل قبل ان تقوم باصلاح السوق فاقد الشي لايعطي

اقرأ ايضاً