العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

"أمانة العاصمة" تطرح مناقصة صيانة عين عذاري ومرافقها على شركات متخصصة

صرح مدير عام مجلس أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بأن الأمانة طرحت "مناقصة صيانة عين عذاري" على شركات متخصصة. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها إلى عين عذاري بحضور مدير إدارة الأملاك والمتنزهات وبعض المسئولين في الأمانة.
وأكد المدير العام أهمية عين عذاري باعتبارها من المشاريع الترفيهية التي تمثل وجهة جذب ومعلما ترفيهيا في مملكة البحرين، لافتاً إلى دورها في تعزيز السياحة الداخلية وتلبية احتياجات شريحة كبيرة من الشباب.
كما أكد الشيخ محمد اهتمام الأمانة بموضوع صيانة العين وتهيئتها لاستقبال المواطنين والمقيمين مع توفير جميع معايير الصحة العامة والسلامة للمرتادين وهواة السباحة، مشيراً إلى أن العين تعتبر مرفقاً حيوياً للمواطنين وخاصة أنها توفر خدمة مجانية لهم.
وعن تفاصيل أعمال الصيانة المزمع تنفيذها، بيّن مدير عام أمانة العاصمة أن الصيانة ستشمل استبدال المضخات الحالية بسبب انتهاء عمرها الافتراضي وعدم صلاحيتها وعددها (4) مضخات بكلفة تقديرية (14 ألف دينار تقريبا)، إضافة إلى صيانة وتنقية ماء العين وتصليح التشققات كافة الأفقية والرأسية الموجودة في الأسطح إلى جانب صيانة دورات المياه الحالية، كما تشمل الصيانة استبدال الإنارة الحالية للعين وصيانة أعمدة الإنارة.
وبشأن مدى توفر المرافق والخدمات في العين، أفاد بوجود ثلاثة أكشاك تقدم الوجبات الخفيفة والمرطبات، كما تتوفر دورات مياه للجنسين مع غرف تبديل ومصلى إلى جانب توفر عدد (200) موقف سيارة مخصصة للمرتادين.
وعلى الجانب التنظيمي وتوفير مستلزمات السلامة، أكد المدير العام حرص الأمانة على صحة المرتادين وهواة السباحة وسلامتهم، مشيراً إلى وجود أربعة مسعفين يعملون خلال فترتين بالتزامن مع فترة استقبال المرتادين التي تمتد (من 9 الى 12 صباحا) ثم (من 3 الى 6 مساء)، ماعدا يوم الاثنين حيث يخصص لتنظيف العين، لافتاً إلى أن العين تستقبل يومياً عند افتتاحها (من 150 الى 200) فرد كحد أقصى لكل فترة.
وفي ختام جولته، دعا الشيخ محمد مرتادي العين الى الحفاظ على الموقع واتباع إرشادات الأمن والسلامة الموجودة حفاظا على سلامتهم، داعياً كافة المرتادين كذلك الى الحفاظ على نظافة وسلامة المرافق.

العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:42 ص

      يعني مفتوحة عذاري هالايام?

      يعني مفتوحة العين هالايام ?

    • زائر 2 | 2:37 ص

      فترة الصيانة اطول من فترة استعمال العين

      قبل فتره كان هناك خبر يقول بأن المياه الجوفة للعين بدأت تتعافي ربما هذه التشققات سببها تسرب الماء تحت الخرسانة

    • زائر 1 | 2:04 ص

      الحمدلله

      أخيرا صارت عذاري في يد أمانة العاصمة من قبل كانت في يد البلدية الشمالية وللأسف ... هامل العين وله مفتكر فيها والحمدلله أنها طلعت من الشمالية والحين راح تشوفون الفرق على يد مدير عام أمانة العاصمة

اقرأ ايضاً